الإمارات

الاتحاد

تكثيف دوريات الشرطة في أبوظبي خلال رمضان

شرطي ينظم حركة السير في أحد شوارع أبوظبي

شرطي ينظم حركة السير في أحد شوارع أبوظبي

أعلنت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي عن تكثيف حركة الدوريات المرورية طوال شهر رمضان المبارك، على التقاطعات والأماكن التي تشهد ازدحاماً، خاصة في الأسواق والمراكز التجارية والأماكن العامة بسبب توجه الكثيرين لشراء حاجياتهم.
وناشد العقيد مهندس حسين أحمد الحارثي مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي قائدي المركبات ومستخدمي الطرق، ضرورة الالتزام بقوانين ولوائح وأنظمة المرور، بما يسهم في تعزيز السلامة المرورية.
ولفت إلى أن الآثار السلبية الناتجة عن الحوادث المرورية تؤثر سلباً على الأفراد والأسر وتفسد روحانية هذا الشهر الفضيل الذي يحمل معاني وأهدافا دينية سامية.
وحث قائدي المركبات على ضرورة الالتزام بإيقاف المركبات في المواقف المخصصة لذلك وعدم عرقلة حركة السير، وعدم إيقافها في الأماكن المخصصة للمعاقين وسيارات الإطفاء، ومراعاة عدم ترك محرك المركبة يعمل أو ترك الأطفال داخلها تجنباً لعبثهم بها.
وذكر أن مديرية المرور والدوريات ستحدد في الأيام القليلة المقبلة مواعيد العمل الجديدة خلال الشهر الفضيل، والتي تراعي انسيابية الحركة المرورية في مواقع عملها، وفي الوقت ذاته إنجاز معاملات الجمهور في زمن قياسي.
وأكد الحارثي ضرورة التأني في قيادة المركبات والالتزام بالسرعات المحددة، خاصة خلال شهر رمضان المبارك وقبل الإفطار لتجنب التعرض للحوادث بسبب الاستعجال وعدم التركيز والتوتر الناتج عن القلق من عدم اللحاق بموعد الإفطار، مما يدفع البعض إلى تجاوز السرعة المحددة وتخطي الإشارات المرورية.
وقال إن دوريات المرور ستقوم طوال الشهر الكريم بجانب تنفيذها لمهامها في الرقابة والحفاظ على الأمن والاستقرار، بتقديم الإرشادات والنصائح لقائدي المركبات، خاصة في المناطق التي تشهد ازدحاما كبيرا في الأسواق وبالقرب من مراكز التسوق الكبيرة والأحياء السكنية التي تشهد تدفقا كبيرا لحركة المركبات.

اقرأ أيضا

منصور بن زايد يلتقي رئيس أركان الجيش الجزائري