الاتحاد

الرياضي

الشارقة وبني ياس في مهمة تجاوز «إشارة الخطر»

ختام الدور الأول من مسابقة دوري المحترفين لكرة القدم، سيكون في “الإمارة الباسمة”، عندما يلتقي الشارقة وبني ياس في مباراة مهمة لكلا الفريقين، من أجل تجاوز الموقف الخطير، والاقتراب بشكل أكبر من المنطقة الدافئة، بعد سلسلة من النتائج السلبية التي عانى منها الفريقان خلال الجولات الماضية، ويلعب الشارقة بطموح الفوز واستثمار حالة من الروح المعنوية المرتفعة التي عاشها الفريق خلال الأيام الماضية، أما بني ياس فهو الآخر يعيش حالة من النشوة، بعد أن تأهل الفريق إلى الدور نصف النهائي من مسابقة الكأس على حساب العين.
سيكون الشارقة مساء اليوم مطالباً باستثمار الحالة المعنوية التي يعيشها الفريق، بعدما نجح في تجاوز اتحاد كلباء في مسابقة الكأس، وتأهل بالتالي إلى الدور نصف النهائي، كما حصل الفريق على حقه عندما استعادت له لجنة الاستئناف تلك النقطة التي خصمت من رصيده من قبل لجنة الانضباط من المباراة التي تعادل فيها الفريق مع دبي، ويحتل الشارقة المركز العاشر في جدول الترتيب برصيد تسع نقاط من فوزين وثلاثة تعادلات مقابل خمس هزائم،
وكان الفريق في الجولة الماضية قد تعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه عجمان، ويملك الفريق مساء اليوم سلاحاً مهماً متمثلاً في البرازيلي فييرا الذي يواجه فريقه السابق للمرة الأولى ويملك دراية كاملة عن الفريق وجميع اللاعبين.
أما بني ياس فقد حقق في الأيام الماضية، ما لم ينجح فيه أي فريق، عندما ألحق بالعين الخسارة الأولى هذا الموسم، ليس في الدوري، ولكن في مسابقة الكأس، ليتأهل الفريق إلى الدور نصف النهائي من المسابقة ويحصل على دفعة معنوية كبيرة، بعد النتائج الهزيلة في بطولة الدوري وآخرها الخسارة على ملعبه أمام الأهلي خلال الجولة الماضية.
ويحتل بني ياس المركز التاسع في البطولة برصيد 10 نقاط من فوزين وأربعة تعادلات مقابل أربع هزائم، ويسعى كالديرون اليوم لأن يقود الفريق بطريقة مشابهة لتلك التي واجه فيها فريق العين في مسابقة الكأس، ويطمح للعودة من “الإمارة الباسمة” بنقاط المباراة من أجل تحسين أوضاع الفريق في جدول الترتيب، خاصة أن السماوي قدم عروضاً رائعة في دوري الموسم الماضي استحق بها مركز الوصافة.

غيابات

الشارقة (الاتحاد) - دخل إيمان مبعلي لاعب الشارقة في قائمة الإصابات، كما يواصل الحارس راشد أحمد غيابه، بسبب جراحة الرباط الصليبي، ولا توجد غيابات في صفوف الفريق للإيقاف، إلى أن هناك أكثر من لاعب خارج التشكيلة، منهم موسى حطب.
ويفقد بني ياس جهود ثلاثة لاعبين من أعمدته الرئيسية في لقاء اليوم أمام الشارقة، وهم المهاجم السنغالي سانجاهور ومحمد فوزي وسلطان الغافري، وكلهم بسبب الإيقاف للحصول على البطاقة الصفراء الثالثة.


التدريب الأخير


الشارقة (الاتحاد) -ركز البرازيلي فييرا مدرب الشارقة في التدريبات الأخيرة على الاختراقات من الوسط، والتسديد من خلال إدينهو ومارسلينهو وفاندينهو، وتحركات إيمان مبعلي الذي يقوم بدور خلخلة دفاع «السماوي»، كما أن الفريق تدرب على الانطلاقات من الأجناب.
من ناحية أخرى ركز الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني كالديرون على الجانب الهجومي في تدريبات الفترة الماضية، خاصة أنه حاول تجربة أكثر من لاعب ليحل بديلاً لسانجاهور هداف الفريق.

جاسم محمد: المواجهة تحدٍ كبير للاعبين
الشارقة (الاتحاد) - قال جاسم محمد حارس الشارقة إن مواجهة “السماوي” اليوم تمثل تحدياً كبيراً للاعبين، من أجل الفوز، نظراً لأنه يحتاج إلى النقاط الثلاث بشكل مهم، ولكن هذا لن يأتي بسهولة، لأن بني ياس من الفرق القوية، والتي تملك الطموح، وتسعى هي الأخرى للفوز، خاصة أن فارق النقاط بين الفريقين نقطة واحدة فقط لمصلحة بني ياس الذي يريد أن يعزز هذه النقطة بالفوز، والتقدم للأمام في جدول الترتيب.
وأضاف أن التدريبات الأخيرة كشفت عن جاهزية جميع اللاعبين، كما أن المعنويات عالية، بعد عودة نقطة مباراة دبي.

عدنان حسين: الترتيب لا يليق بالفريق

أبوظبي (الاتحاد) - أكد عدنان حسين لاعب بني ياس أن لقاء اليوم، يعتبر من أهم محطات “السماوي” في المرحلة المقبلة، خاصة أن الفريق يسعى إلى استعادة بريقه في الدوري، بعد تألقه في الكأس، والصعود إلى نصف نهائي البطولة. وأضاف: نحن كلاعبين نسعى للخروج من الوضع الراهن، والتأكيد على أن المركز الحالي لا يليق بالفريق وبإمكانياته.

اقرأ أيضا

اقتراح بتغيير موقعة الكلاسيكو للبرنابيو بدلا من كامب نو