الإمارات

الاتحاد

صيانة شاملة لمستشفى البراحة في دبي

بدأ مستشفى البراحة في دبي التابع لوزارة الصحة، عملية صيانة شاملة لبعض أقسامه الرئيسية تتضمن تعديلات وإضافات على أن يتم استكمال باقي عمليات الصيانة لبقية الأقسام خلال المرحلة المقبلة وفقاً للخطة التي وضعتها وزارة الصحة في هذا الشأن.
وقال أحمد عبيد الخديم مدير المستشفى، إنه تم وضع برنامج متكامل لعملية الصيانة يتضمن 4 مراحل بهدف ضمان الانتهاء منها في الوقت المحدد وعدم تأثر حركة العمل داخل أقسام المستشفى المختلفة بها.
وأضاف أن المرحلة الأولى ستشمل أقسام العمليات والصيدلية والتعقيم المركزي، والنساء والولادة والعناية المركزة والإدارة، إلى جانب تجهيز الساحة المركزية في المستشفى استعداداً لرصفها وتجميلها.
وتشمل المرحلة الثانية أقسام الأنف والأذن والحنجرة والعيادات الخارجية والمستودعات الطبية وجزءاً من المختبر العام الذي ستتم صيانته على عدة مراحل بسبب خصوصية العمل فيه مع الإبقاء على العمل وفقاً للنظم المتبعة دون تغيير نظراً لأهميته بالنسبة للعمل في أقسام المستشفى المختلفة.
كما ستشمل هذه المرحلة عمليات رصف وتجميل الساحة الرملية في المستشفى.
وأشار الخديم، إلى أن المرحلة الثالثة ستشمل الأقسام ذات الأهمية الخاصة وتشمل العناية المركزة والأطفال الخدج والحوادث والطوارئ بالإضافة إلى جناح الولادة وبحيث يتوافق ذلك مع بدء تنفيذ المرحلة الثانية من عملية صيانة المختبر. وستشمل المرحلة الرابعة والأخيرة من عملية الصيانة أقسام الجراحة للرجال والنساء والمرحلة الأخيرة من صيانة المختبر بالإضافة إلى تركيب 50 مظلة لمواقف السيارات داخل الساحة المركزية عقب الانتهاء من عمليات رصفها.

اقرأ أيضا

عبدالله بن زايد: أبناؤنا ثروتنا وبسواعدهم نصل إلى الريادة العالمية