الإمارات

الاتحاد

سفير الدولة لدى كوت ديفوار يلتقي وزيري الخارجية والصناعة

استقبل جان ماري جردي وزير خارجية جمهورية كوت ديفوار في مكتبه بالوزارة أمس عبدالله محمد التكاوي سفير الدولة غير المقيم لدى كوت ديفوار. ونقل السفير التكاوي خلال اللقاء تحيات سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية إلى حكومة وشعب كوت ديفوار بمناسبة العيد الوطني للجمهورية. وتناول اللقاء سبل تعزيز أواصر الصداقة ودعم التعاون في جميع المجالات بين البلدين، خصوصاً في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والاستثمارية خدمة للشعبين الصديقين.
ونوه السفير التكاوي بالمجالات الواسعة والمتعددة للاستثمار بدولة الإمارات؛ لما تملكه الدولة من مقومات وتسهيلات تقدم للمستثمر وخاصة للدول الأفريقية وبالأخص جمهورية كوت ديفوار الصديقة.
وفي ختام اللقاء، أثنى وزير خارجية جمهورية كوت ديفوار على المكانة المرموقة التي احتلتها دولة الإمارات في جميع المحافل الدولية وفي المجالات الاقتصادية والتجارية، والتي أصبحت مركزاً عالمياً في منطقة الشرق الأوسط بحكمة قيادتها الرشيدة.
وتمنى السفير لحكومة كوت ديفوار وشعبها تحقيق التقدم والازدهار في ظل الأجواء السائدة التي تشهدها الجمهورية من استقرار وامن وانفتاح على العالم بنهضة اقتصادية وعمرانية.
كما التقى السفير عبدالله محمد التكاوي داسا امادوا وزير الصناعة في جمهورية كوت ديفوار الذي اعرب عن تطلع بلاده للدور البناء الذي تقوم به دولة الإمارات في المجالات الصناعية والاقتصادية.
وأكد السفير التكاوي استعداد دولة الإمارات للعب دور مهم جداً في مساعدة جمهورية كوت ديفوار في المجالات الصناعية والاقتصادية وجميع مناطقها الحرة مفتوحة للصناعة الكوت ديفوارية. وقال إن دولة الإمارات تتطلع للمستثمرين ورجال الأعمال من كوت ديفوار لزيارة الإمارات للاطلاع عن كثب على المجالات الصناعية والاقتصادية المتوفرة في الإمارات.

اقرأ أيضا

«الأرصاد» يحذر من تقلبات الطقس خلال الأيام المقبلة