الاتحاد

الإمارات

«الإحسان البحرينية» تطلع على مشاريع وخدمات صندوق الزكاة الإلكترونية

استقبل صندوق الزكاة بمقره أمس وفد جمعية الإحسان الخيرية البحرينية للاطلاع على خبرات الصندوق في المجال الخيري والاجتماعي، ومشاريعه المتعددة النابعة من مصارف الزكاة الثمانية مثل مشاريع “الفقراء والمساكين” و”اقرأ” و”الغارمين” و”أجر وعافية” و”تواصل” و”مودة” وغيرها من المشاريع التي تهدف إلى وصول الزكاة إلى مستحقيها. والتقى عبدالله بن عقيدة المهيري الأمين العام لصندوق الزكاة وفد جمعية الإحسان الخيرية برئاسة عيسى علي جمال القاضي، رئيس مجلس إدارة الجمعية وعيسى علي الذوادي نائب الرئيس وخالد عبدالله العامر رئيس العلاقات العامة وعبد الله عبد الرحمن الشيخ رئيس مركز التدريب.
وأوضح المهيري أن الوفد البحريني اطلع على كيفية تطويعنا للتكنولوجيا لخدمة فريضة الزكاة من خلال “رؤيتنا العصرية للفريضة الشرعية”، فتعرفوا على خدمة تحصيل الزكاة عبر الموقع الإلكتروني للصندوق و”خدمة النجمة” أو الزكاة من خلال الهاتف النقال “زكاة موبايل” من خلال اتصالات من شبكة شركة الاتصالات وجهاز الصراف الآلي “اي تي ام” المتواجد في العديد من المراكز التجارية الكبرى. وقال المهيري إن الزيارة تأتي في مجال توطيد العلاقات المشتركة مع الجمعيات والهيئات المماثلة على مستوى الدولة ودول الخليج والعالم العربي والإسلامي، مضيفاً أن زيارة وفد جمعية الإحسان الخيرية من مملكة البحرين الشقيقة دليل على المكانة التي يتبوأها صندوق الزكاة على مستوى دول الخليج والخبرات التي يملكها على المستوى البشري وعلى مستوى الخدمات المتميزة التي يقدمها.
من جهته عبر عيسى القاضي رئيس مجلس إدارة جمعية الإحسان عن سعادته بتلك الزيارة لدولة الإمارات، مؤكداً أن صندوق الزكاة أصبح اليوم علامة مضيئة على خريطة العمل الخيري والاجتماعي ليس على مستوى الإمارات فحسب، بل على مستوى الخليج والعالم ككل.
وأضاف القاضي أن ما شاهده في صندوق الزكاة من مشاريع وخدمات أكثر مما كان يتوقع ولكن هذا ليس بغريب على أهل الإمارات وقال: “لقد وجدت فريق عمل بقيادة عبد الله المهيري وهبوا أنفسهم لخدمة فريضة الزكاة”.

اقرأ أيضا

سلطان القاسمي يصدر مرسوماً بترقية وتعيين مدير