الاتحاد

الإمارات

«خليفة بن زايد الإنسانية» توزع «المير الرمضاني» في باكستان

قافلة المساعدات في باكستان قبيل انطلاقها إلى مراكز التوزيع

قافلة المساعدات في باكستان قبيل انطلاقها إلى مراكز التوزيع

وزعت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية “ المير الرمضاني” على الفئات المستهدفة في مناطق “ بوقتي ورحيم يار خان وروجان راجنبور ودير غازي خان وبلوشستان “ الباكستانية ، وذلك بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك .
وقام وفد المؤسسة بالإشراف المباشر على توزيع “المير الرمضاني” بالتعاون مع سفارة الدولة في باكستان وعدد من الهيئات والمنظمات الإنسانية الباكستانية حيث شمل “ المير الرمضاني” المواد الغذائية الرئيسية، فيما خصصت المؤسسة كمية “المير” وفقا لدراسة ميدانية حول احتياجات سكان هذه المناطق. كما أنهى وفد مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية خلال الزيارة أيضا توزيع 20 طناً من التمور من الأصناف عالية الجودة للأسر الفقيرة والمؤسسات الإسلامية والتربوية والاجتماعية لمساعدة الفقراء والمحتاجين.
وأوضحت المؤسسة في بيان لها أن هذه المكرمة للدول الإسلامية الشقيقة تأتي في إطار تحقيق أهداف المؤسسة من خلال تقديم العون والدعم اللازم للشرائح المجتمعية الفقيرة في عدد من الدول.
من جهة أخرى قام وفد مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية خلال تواجده في باكستان بزيارة تفقدية إلى عدد من المشاريع الجديدة التي تنفذها المؤسسة، إضافة الى المشاريع القائمة ودراسة مدى حاجتها للصيانة.
من ناحية أخرى سلمت سفارة الدولة لدى كولومبو “المير الرمضاني” الذي قدمته هيئة الهلال الأحمر إلى مدير إدارة الشؤون الإسلامية في سريلانكا لتوزيعها على الفئات المستهدفة.
وقال محمود محمد المحمود سفير الدولة لدى سريلانكا إن تسليم كميات “ المير الرمضاني” تم بحضور وزير الشؤون الدينية السيرلانكي الذي أشاد بمكرمة الدولة وجهودها في المجالات الإنسانية والخيرية.
من جهتها أشادت وسائل الإعلام السيرلانكية بهذه المكرمة السنوية وذلك خلال تقرير تلفزيوني بثته حول مبادرة الهلال الأحمر فيما أبرزت الصحف المحلية جهود هيئة الهلال الأحمر ومشاريعها الإنسانية في البلاد وسلطت الضوء على دور الهيئة في ساحات العطاء الإنساني.

اقرأ أيضا

سلطان بن خليفة ونهيان بن مبارك يحضران أفراح البلوشي والحمادي وبيشوه