الخميس 9 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أدنوك» العلامة التجارية الأكثر قيمة في منطقة الشرق الأوسط

«أدنوك» العلامة التجارية الأكثر قيمة في منطقة الشرق الأوسط
23 يناير 2019 01:08

أبوظبي (الاتحاد)

أسهمت التحولات الواسعة التي شهدتها شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» والتي تضمنت توحيد العلامة التجارية للشركة، وجهود تسليط الضوء على النطاق الكبير لأعمالها ومساهمتها الإيجابية في اقتصاد الدولة وتأثيرها في قطاع النفط والغاز، في حجز موقع متميز للشركة في قائمة العلامة التجارية الـ 500 الأقوى على مستوى العالم مع أول إدراج لها في المؤشر الذي تصدره مؤسسة «براند فاينانس» العالمية.
واختارت المؤسسة العالمية المتخصصة في تقويم العلامة التجارية، أمس، العلامة التجارية «أدنوك» الأكثر قيمة في منطقة الشرق الأوسط في قطاع الأعمال (B2B).
وتعد «أدنوك» أول شركة نفط وغاز إقليمية يتم تصنيفها ضمن تقرير «براند فاينانس جلوبال 500» السنوي، حيث تم تقويم علامتها التجارية بـ 8.9 مليار دولار (32.69 مليار درهم)، كما تعتبر الشركة واحدة من خمس علامات تجارية في الشرق الأوسط ضمن قائمة أكثر 500 علامة تجارية قيمة في العالم.
وقال معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة الرئيس التنفيذي لـ «أدنوك» ومجموعة شركاتها: «تنفيذاً لرؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة بالتركيز على التفكير الاستباقي واستشراف المستقبل، تعمل (أدنوك) على تنفيذ نقلة نوعية شاملة ومتكاملة على مستوى المجموعة، مع التركيز على الشراكات الاستراتيجية والاستثمارات المبتكرة لتحقيق أقصى قيمة من أعمالها في مختلف مراحل ومجالات قطاع النفط والغاز».
وأضاف: «إن مسيرة النمو والتطور التي تشهدها (أدنوك) ترافقها استراتيجية استباقية للتسويق والاتصال المؤسسي تتسم بالشفافية، وتعمل على نشر الوعي والتعريف بالنطاق الكبير لحجم أعمال الشركة ومدى مساهمتها الإيجابية في اقتصاد الدولة، وتأثيرها في قطاع النفط والغاز العالمي. إن الدخول القوي لـ (أدنوك) كأول شركة من قطاع النفط والغاز تشغل المركز الأعلى على مستوى منطقة الشرق الأوسط في قائمة العلامات التجارية الأكثر قيمة، يعد مؤشراً على التقدم الكبير الذي تحققه الشركة مستندة إلى تاريخها العريق، والجهود المخلصة لكوادرها السابقين والحاليين، ويمثل هذا التكريم تقديراً مُستحقاً لهذه الجهود فيما نمضي قدماً في تنفيذ استراتيجيتنا المتكاملة 2030 للنمو الذكي وتحقيق أقصى قيمة ممكنة من جميع مواردنا».
يشار إلى أن «أدنوك» حققت خطوات مهمة على مدى العامين ونصف العام الماضية كان أبرزها توحيد أعمال المجموعة وهويتها المؤسسية، وبدء تعاملها مع أسواق رأس المال العالمية لأول مرة، وإجراء أول اكتتاب عام على أسهم إحدى شركاتها، وإفساح باب المشاركة في الامتيازات أمام شركاء استراتيجيين جدد، وإطلاق مزايدة تنافسية لمنح تراخيص لمناطق جديدة لاستكشاف وتطوير وإنتاج النفط والغاز في أبوظبي، وبدء عملية تحول رقمي شاملة، واتخاذ خطوات للتوسع دولياً. من جانبه، قال ديفيد هيج، الرئيس التنفيذي لمؤسسة «براند فاينانس»: «فيما تسعى (أدنوك) للاستفادة من الفرص التي تتيحها التغيرات المستمرة في أسواق الطاقة، شهدت علامتها التجارية نمواً كبيراً. ويأتي تصنيف أدنوك العلامة التجارية الأكثر قيمة في منطقة الشرق الأوسط وإدراجها ضمن قائمة أفضل 500 علامة تجارية في العالم، نتيجة لالتزامها في أن تصبح نموذجاً لشركات النفط الوطنية في المستقبل، وانعكاساً للدور المهم الذي تقوم به في تحفيز ودفع عجلة النمو والتنويع الاقتصادي، وتعزيز القيمة المحلية، وجذب المزيد من الاستثمارات المباشرة إلى دولة الإمارات».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©