الاتحاد

الإمارات

«مبادرة المليون شجرة» تواصل فعالياتها في معسكر راشد الكشفي

القطامي وضاحي خلفان وأعضاء اللجنة لمبادرة (زراعة المليون شجرة) خلال زراعة الأشجار

القطامي وضاحي خلفان وأعضاء اللجنة لمبادرة (زراعة المليون شجرة) خلال زراعة الأشجار

شارك معالي حميد القطامي وزير التربية والتعليم، أعضاء اللجنة العليا لمبادرة “زراعة المليون شجرة”، وهم الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي، والمهندس مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة المدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات بدبي، والمهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي، زراعة شجر الغاف في معسكر راشد الكشفي بمنطقة العوير.
وحضر زراعة الشجر أعضاء اللجنة التنفيذية للمبادرة، اللواء عبدالرحمن محمد رفيع مدير الإدارة العامة لخدمة المجتمع المشرف العام للجنة، واللواء الدكتور محمد أحمد بن فهد مدير أكاديمية شرطة دبي، وأحمد عبدالكريم مدير إدارة الحدائق العامة والزراعة ببلدية دبي، وعدد من موظفي الشرطة والبلدية دبي وهيئة الطرق والمواصلات في دبي وجمع الطلاب الكشافة.
وقال اللواء عبدالرحمن محمد رفيع إن اللجنة الثلاثية للمبادرة سعت منذ أول اجتماع لها إلى دعم المبادرة من أجل زيادة نشر الرقعة الخضراء وتلطيف الأجواء والحفاظ على البيئة والحياة الصحية في دبي، مشيراً إلى أن زراعة معسكر راشد الكشفي بأشجار الغاف يعد جزءاً من أهداف اللجنة لزراعة أشجار الغاف في مناطق متفرقة في دبي.
وأشار إلى أن اختيار شجرة الغاف جاء لأنها تشكل جزءاً لا يتجزأ من طبيعة الدولة، حيث إنها توفر المأوى والظل والطعام والمستحضرات الطبية للإنسان والحيوان، وهي من الأشجار التي تتحمل الظروف المناخية وحرارة الجو والطقس وتتكيف مع الرطوبة العالية والحرارة الشديدة والجفاف وتظل مخضرة محافظة على جمال رونقها باستمرار.
وأشاد المشرف العام على تنفيذ المبادرة بمجموعة الصحراء لمساهمتها في تنفيذ المبادرة و بالمواطن غانم بن يعروف الذي تبرع بمائة ألف شتلة من أشجار الغاف لتنفيذ المبادرة المشتركة التي أطلقها القائد العام لشرطة دبي.

اقرأ أيضا

حاكم عجمان يوجه بتقديم مساعدات شتوية ويحضر حفل الأيتام في الأردن