الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«طيران الإمارات»: 6.6 مليار دولار قيمة العلامة التجارية

«طيران الإمارات»: 6.6 مليار دولار قيمة العلامة التجارية
23 يناير 2019 01:08

دبي (الاتحاد)

عززت «طيران الإمارات» موقعها ضمن قائمة أغلى 500 علامة تجارية في العالم خلال عام 2019، بوصولها إلى المرتبة الـ 329 عالمياً في التنصيف العام، وذلك بعد أن ارتفعت قيمة العلامة التجارية للشركة بنسبة 18% لتصل إلى 6.6 مليار دولار، مقارنة مع 5.3 مليار دولار في العام الماضي.
وقالت مؤسسة «براند فاينانس»، إن نجاح شركة طيران الإمارات في تسجيل هذه الزيادة الكبيرة في نمو القيمة، هو إشارة إلى قدرة العلامة التجارية في جذب الركاب إلى دبي كمركز للسفر ونجاحها في توفير شبكة ربط مثالية للركاب من جميع أنحاء العالم الذين يمرون عبر دبي قبل مواصلة السفر، مشيرة إلى قيام الناقلة خلال العام الماضي، بإطلاق خدمات جديدة إلى كل من لندن ستانستيد وسانتياغو في تشيلي، إضافة إلى تقديم خدمة مرتبطة جديدة من دبي عبر بالي إلى أوكلاند.
وإلى جانب قياس القيمة الإجمالية للعلامة التجارية لـ «طيران الإمارات»، قامت براند فاينانس، أيضاً بتقييم القوة النسبية للعلامة التجارية من خلال مؤشر قوة العلامة التجارية (BSI)- والذي يقيس العديد من العوامل المساهمة في تعزيز قوة العلامة التجارية، مثل الاستثمار في التسويق ومعرفة العملاء، ورضا الموظفين، وسمعة الشركة، جنباً إلى جنب مع مستوى الإيرادات، حيث تعتبر قوة العلامة التجارية هي المحرك الرئيس لقيمة العلامة التجارية.
ووفقاً لمنهجية مؤشر قوة العلامة التجارية، منحت «براند فاينانس» العلامة التجارية لـ «طيران الإمارات» تقيم 85.8 نقطة من إجمالي 100 نقطة، وهو ما يعادل مستوى تقييم AAA، لتحافظ بذلك الناقلة على موقعها كأقوى علامة تجارية حاصلة في الشرق الأوسط حاصلة على هذا التصنيف مع «اتصالات» التي حصلت كذلك على تصنيف AAA. وزاد عدد الركاب الذين نقلتهم «طيران الإمارات» خلال عام 2018 إلى مختلف محطات شبكة خطوطها البالغة 157 مدينة في 86 دولة عبر قارات العالم الست ليصل إلى 59 مليوناً، وذلك من خلال تسيير أكثر من 192 ألف رحلة، فيما قطعت طائرات أسطولها، البالغ عددها 274 طائرة، نحو 908 ملايين كيلو متر جيئة وذهاباً حول الكرة الأرضية.
وحقق «سكاي واردز طيران الإمارات»، برنامج مكافأة ولاء المسافرين الدائمين رقماً قياسياً جديداً بوصول عضويته إلى 20 مليون عضو هذا العام. وتم في عام 2018 استبدال أكثر من 14 مليار ميل مقابل ترقيات ورحلات مكافآت وحضور مناسبات وأحداث خاصة ترعاها الناقلة، إضافة إلى منتجات وخدمات يوفرها أكثر من 172 شريكاً للبرنامج.
ولا تزال تذاكر السفر الأكثر استبدالاً مقابل أميال «سكاي واردز». ففي عام 2018، كان أكثر من 85% من جميع الأميال المستبدلة، إما في شكل ترقيات، وإما تذاكر مكافأة كاملة، أو تذاكر مدفوعة بالأميال+ نقود. ويمثل ذلك أكثر من 1.1 مليون معاملة، وهو ما يعادل نحو 6 تذاكر مكافأة لكل إقلاع. ووسعت «طيران الإمارات» شراكتها مع فلاي دبي، لتتيح بذلك لعملاء الناقلتين شبكة مشتركة تغطي 206 محطات، وقام أكثر من مليون مسافر بالحجز على رحلات مشتركة لـ «طيران الإمارات»، و«فلاي دبي» نتيجة لذلك.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©