الاتحاد

الإمارات

بلدية عجمان تنظم مؤتمر ومعرض عجمان الدولي للبيئة

تنظم دائرة البلدية والتخطيط بعجمان مؤتمر ومعرض عجمان الدولي للبيئة في دورته الأولى والذي سيعقد تحت شعار “تنمية مستدامة نحو بيئة خضراء” يومي 31 يناير و1 فبراير بمركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض بجامعة عجمان.
يشارك في المؤتمر والمعرض المصاحب له، الذي يعقد برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، العديد من الخبراء ومتخذي القرار والتنفيذيين العاملين في المجالات ذات الصلة بالبيئة وموارد المياه والطاقة ما يشكل فرصة لاستعراض النماذج والتجارب الناجحة في دول مجلس التعاون الخليجي والوطن العربي وأوروبا والمتعلقة بمواجهة تحديات التنمية الحضرية بمفهوم يواكب التطورات التكنولوجية ويحقق التنمية المستدامة للموارد الطبيعية والبشرية دون المساس بالضوابط والواقع الاجتماعي والتراث العمراني والثقافي والاقتصادي.
وأفاد المهندس خالد الحوسني مدير إدارة العامة للصحة والبيئة رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر بأن عقد المؤتمر يأتي في ضوء التوجيهات الرشيدة لصاحب السمو حاكم عجمان، وفي ظل الاهتمام الذي يوليه الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين في مختلف النواحي العمرانية والاقتصادية والمجتمعية على أرض الإمارة.
وأشار إلى أن هذا المعرض سيكون فرصة سانحة للإجابة على التساؤلات التي تشغل بال القطاع الحكومي والخاص بشأن كيفية ترسيخ دعائم التنمية الحضرية وتعزيز الديناميكية الاقتصادية لتوفير بيئةٍ حياتيةٍ ملائمة ومعاصرة بما يواكب القضايا التي تطرح نفسها بقوة في الوقت الراهن لسائر دول العالم.
وأوضح أن المعرض يشمل العديد من الشركات المتخصصة في مجال معالجة وإدارة النفايات وشركات وحدات المعالجة الأولية وشركات أنظمة الفلاتر ومعالجة الهواء ولأية معلومات يمكن الاطلاع على الموقع الإلكتروني للمؤتمر www.greenajman.ae.

اقرأ أيضا