الاتحاد

الاقتصادي

شراكة بين «جنرال موتوزر» و «برايت أوتوموتيف»

أعلنت عملاق صناعة السيارات الأميركية “جنرال موتورز” إبرامها شراكة مع شركة تخطط لتسويق سيارات فان الاقتصادية فيما يتعلق باستهلاك الوقود. وأشادت الشركة العملاقة، التي تتخذ من ديترويت بولاية ميتشيجان مقراً لها، بشريكها الجديد “برايت أوتوموتيف” وابتكاراتها في تطوير سيارات “فان” تتمتع بكفاءة في استهلاك الوقود ويمكنها العمل بالبطاريات أو كسيارة هجين.
واشترت “جنرال موتورز” حصة أقلية لم تكشف عن حجمها من أسهم الشركة. وتخطط “برايت أوتوموتيف” التي تتخذ من إنديانا مقراً لها، بدء طرح أسطولها من سيارات الفان المخصصة لنقل البضائع عام 2012، وتستطيع هذه السيارات التحرك لمسافة 65 كلم بشحنة وقود واحدة، وعند الانتقال لتشغيل النظام الهجين، يمكنها السير مسافة 165 كلم.
وتمثل الشراكة أول مشروع تجاري لـ”جنرال موتورز”، التي تحاول من خلاله استشراف أحدث الوسائل التكنولوجية. وقال جون لاوكنر رئيس شركة “جي إم فينشرز” إحدى الشركات التابعة لـ”جنرال موتورز” : “إن تمويل الشركات التي لا تزال في بدايتها.. هو طريقة عمل جديدة في (جي إم) للإسراع بتقديم تكنولوجيا مبتكرة تدعم نشاطنا الأساسي في (مجال إنتاج) السيارات، وتمنحنا ميزة تنافسية”.

اقرأ أيضا

صناديق السندات والأسهم تستقطب 25 مليار دولار