الاتحاد

الاقتصادي

«شعاع» تبيع حصتها في «روتانا» للفنادق

أكمل صندوق شعاع بارتنرز 1 (“الصندوق”) عملية بيع كامل حصته في شركة روتانا لإدارة الفنادق (“روتانا”) لمصلحة رئيس مجلس إدارة روتانا، ناصر النويس، بحسب بيان صحفي أمس لشعاع بارتنرز، ذراع شعاع كابيتال للاستثمار في الشركات الخاصة.
وقام صندوق شعاع بارتنرز 1 بالاستثمار في شركة روتانا في العام 2006 من خلال اكتتاب خاص وذلك لتمويل التوسع السريع للشركة، وشارك الصندوق خلال فترة امتلاكه للحصة في مجلس إدارة “روتانا”.
من جهة أخرى، تم تعيين روتانا المسؤولة الحصرية عن إدارة وتشغيل مجموعة من الفنادق من فئة 4 و5 نجوم، والمنتجعات والشقق الفندقية، والفنادق الاقتصادية لرجال الأعمال، المزمع تطويرها في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من قبل الصندوقين شعاع السعودية الفندقي 1‏ وصندوق شعاع الفندقي 1 على التوالي.
وتعدّ روتانا مستثمراً رئيسياً في صندوق شعاع الفندقي 1، ولن يكون لصفقة البيع أي تأثير في علاقة هذين الصندوقين مع روتانا.
وحسب البيان، فقد نتج عن عملية الخروج هذه عائد قوي لشركاء الصندوق فقد استطاعت شعاع بارتنرز تحقيق معدل عائد بنسبة 36% وبما يوازي عدد 1,95 مرات الاستثمارات المحققة.
وقال سمير الأنصاري، الرئيس التنفيذي لشعاع كابيتال: “لقد أثبتت روتانا أنها استثمار ممتاز للشركاء المحدودين لصندوق شعاع بارتنرز 1 ونتمنى لإدارة روتانا كل النجاح في المستقبل. ويسعدنا أن نذكر بشكل خاص أن عملية التخارج هذه، والتي تمت في خضم بيئة اقتصادية ومالية صعبة للغاية، تعدّ إحدى صفقات التخارج القليلة التي انتجت عوائد للشركاء المحدودين هذا العام. “ وقال ناصر النويس، رئيس مجلس إدارة شركة روتانا لإدارة الفنادق: “نحن ممتنون للدعم الذي قدمته لنا شركة شعاع على مدى السنوات الأربع الماضية، خصوصاً من خلال إنشاء صندوقين من شأنهما تسريع عملية انتشار فنادق روتانا. وسنواصل جهودنا لتحقيق نمو مستدام وتوسع واقعي في جميع أنحاء الشرق الأوسط، من خلال توظيف خبراتنا لتطوير الفنادق ومراكز المؤتمرات والشقق الفندقية والمنتجعات الرائدة في المستقبل.”

اقرأ أيضا

استبيان لـ«المركزي»: تفاؤل البنوك بنمو التمويل الربع الأول من 2020