دبي (الاتحاد) فازت هيئة كهرباء ومياه دبي بجائزتي «أفضل ابتكار» و«المؤسسة التي تضع المتعامل في مركز اهتماماتها»، وذلك ضمن«جوائز أفضل الأعمال» ?للعام ?2017، ?التي ?تعد ?واحدة ?من ?أرفع ?الجوائز ?في ?المملكة ?المتحدة، حسب بيان أمس.  ويعد هذا الفوز اعترافاً بالإنجازات الكبيرة التي حققتها الهيئة في مجال تطبيق أفضل المعايير العالمية لمراقبة وقياس سعادة المتعاملين للتحسين المستمر وتخطي توقعاتهم، ومدى التزامها بتنمية مفهوم الابتكار ونشر ثقافة الإبداع على المستوى الفردي والمؤسّسي، للارتقاء بآليات العمل وإحداث تطوير شامل في جودة الخدمات المقدّمة للمتعاملين، بما ينسجم مع توجيهات حكومة دبي لتحقيق أعلى درجات التميّز والحرفية والكفاءة في تقديم خدمات عالمية المستوى، وتشجيع ثقافة التميّز والإبداع والابتكار المؤسّسي ضمن القطاع الحكومي. وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، «نسعى لتحقيق خطة دبي 2021 التي تهدف إلى أن تكون حكومة دبي رائدة ومتميزة وسباقة ومبدعة في تلبية احتياجات المتعاملين والمجتمع. ونتبنى آلية مبتكرة وفعالة في خدمة المتعاملين، بهدف إسعاد جميع المعنيين». وأضاف: «نحن ملتزمون تقديم خدمات مبتكرة ومستدامة ذات مستوى عالمي تعتمد على الكفاءة والسلامة ضمن بيئة قائمة على الابتكار، حيث تقدم الهيئة 6 خدمات رئيسة و30 خدمة فرعية لأكثر من 800 ألف متعامل». وتسير هيئة كهرباء ومياه دبي وفق منهج واضح ومتكامل ركيزته الابتكار واستشراف المستقبل، حيث تعمل على تلبية الطلب المتزايد على الطاقة في امارة دبي وفق أعلى معايير الكفاءة والتوافرية والاعتمادية. وقد نجحت الهيئة في تطوير ابتكار يتمثل بتربة ذكية تستخدم لطمر كيبلات الضغط المتوسط، لتحسين مقاومتها للحرارة وزيادة كفاءة استهلاك الطاقة. وتعتبر التربة الذكية فكرة رائدة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.