السبت 4 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«صاعقة أدوريز» تضرب «البارسا»

«صاعقة أدوريز» تضرب «البارسا»
18 أغسطس 2019 00:49

مدريد (د ب أ)

استهل برشلونة حملته للحفاظ على لقب الدوري الإسباني لكرة القدم، بالخسارة أمام مضيفه أتلتيك بلباو بهدف في افتتاح مباريات الجولة الأولى من المسابقة، وحمل الهدف توقيع المهاجم المخضرم أريتز أدوريز «38 عاماً» بضربة مقصية رائعة في الدقيقة 89، بعد دقيقة واحدة من نزوله احتياطياً.
بدأ «البارسا» المباراة من دون نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي المصاب في الساق، ليغيب بالتالي عن المباراة الافتتاحية لفريقه في الدوري المحلي للمرة الأولى منذ 10 سنوات، قبل أن يتعرض المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز للإصابة ذاتها، ويخرج أواخر الشوط الأول، ولم يخسر بلباو في آخر 15 مباراة على ملعب سان ماميس، وكان انتزع التعادل أيضاً ذهاباً وإياباً من الفريق «الكتالوني» الموسم الماضي.
وفي لقاء أمس الأول، جاء الهدف في الدقيقة 89 عن طريق «البديل» أدوريز، بعد تلقيه عرضية مميزة من كابا، ليسددها بضربة خلفية مزدوجة، وسط ذهول الحارس تير شتيجن ودفاع فريقه، محرزاً هدفاً عالمياً. وأشرك المدرب أرنستو فالفيردي الثلاثي الهجومي، المكون من المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان القادم هذا الموسم من أتلتيكو مدريد، مقابل 120 مليون يورو، ومواطنه عثمان ديمبيلي والأوروجوياني لويس سواريز.
وقال جيرار بيكيه قطب دفاع برشلونة بعد الخسارة: سان ماميس هو ملعب صعب للغاية، ولم نقدم مستوانا المعهود، وضغط علينا المنافس بقوة، وكان الأفضل من الناحية البدنية، صحيح أننا سيطرنا على مجريات اللعب في الشوط الثاني، لكن الجزئيات غالياً ما تحسم المباريات وهذا ما حدث، والخسارة الآن أفضل من «العثرة» في نهاية الموسم، هناك بعض الوجوه الجديدة، وقد تسير الأمور بعكس ما نتمناه في بعض الأحيان.
وقال أدوريز صاحب الهدف «أحياناً تكون كرة القدم جميلة جداً، عندما لا تتوقع أن تصلك الكرة بهذا الشكل ثم تسددها نحو الشباك، وبرشلونة هو أفضل فريق، ومن الصعب التفوق عليه في كل فترات المباراة، ولكننا عرفنا كيف ندخر طاقتنا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©