الاتحاد

منوعات

انتصار: الكوميديا اختارتني

انتصار

انتصار

سعيد ياسين (القاهرة)

أكدت الفنانة المصرية انتصار أن الكوميديا هي التي اختارتها وأنها لم تخترها لتكون طريقها في التمثيل، وقالت لـ«الاتحاد» طوال مشواري أسعى لتقديم دور كوميدي، والجميع يرى أنني خفيفة الظل، والمخرجون رأوني كممثلة كوميدية أكثر، بينما أنا كنت أريد أن أمثل فقط، وأقدم أدواراً جيدة.
وعن المقومات الواجب توافرها في ممثل الكوميديا من وجهة نظرها، قالت: أن لا يبتذل، لأنه حين يفعل ذلك يضايق الجمهور، ويجب ألا يكون أنانياً، أو يستحوذ على «الإفيهات»، لأن الكوميديا تحتاج إلى مساحة لكل الشخصيات، ولا يشترط أن يكون وحده طوال الوقت صاحب الدم الخفيف.
وحول سبب عدم تحقيق فتيات الكوميديا النجاح الذي حققه النجوم من الشباب، أضافت: لأن السينما «رجالي»، وبعدما كانت فاتن حمامة وماجدة الصباحي ومديحة يسري يقمن لعقود طويلة بالبطولة المطلقة، توجه المنتجون لاقتصارها على الرجال فقط، وهذا من الأشياء التي تحبط الفنانة.
من جانب آخر تنتظر انتصار عرض فيلم «خيال مآته» الذي تشارك في بطولته أمام أحمد حلمي ومنة شلبي وخالد الصاوي وبيومي فؤاد ولطفي لبيب وتأليف عبدالرحيم كمال وإخراج خالد مرعي.

تعاون
وأشارت إلى أنها تراهن على دورها في الفيلم، حيث تجسد خلال أحداثه شخصية كوميدية جديدة عليها تمر بمراحل عمرية مختلفة لسيدة تدعى «أم صالح»، وأبدت سعادتها بالعودة مجدداً للتعاون مع حلمي بعد غياب 14 عاماً منذ شاركت معه في فيلم «زكي شان» العام 2005.
واعتبرت انتصار نفسها محظوظة بثقة غالبية نجوم الكوميديا على الساحة ومن مختلف الأجيال، والذين شاركتهم بطولة العديد من المسلسلات والأفلام، ومنهم عادل إمام في «طيور الظلام» و«النوم في العسل» و«أستاذ ورئيس قسم» و«عوالم خفية»، ومحمد هنيدي وعلاء ولي الدين «حلق حوش»، ومحمد صبحي «يوميات ونيس 5»، وأحمد آدم «ولا في النية أبقى» و«شعبان الفارس»، وأشرف عبدالباقي «حكايات زوج معاصر» و«أريد خلعاً» و«شخلول» و«راجل وست ستات»، ومحمد سعد «عوكل» و«اللمبي 8 جيجا»، وهاني رمزي «مبروك جالك قلق»، وكريم عبدالعزيز «أبو علي» و«ولاد العم»، وأحمد مكي «خلصانة بشياكة»، وأحمد رزق «حمادة يلعب»، وطلعت زكريا «قصة الحي الشعبي»، وسامح حسين «اللص والكتاب»، ورامز جلال «رغدة متوحشة».

سير ذاتية
وأعربت عن أمنيتها تقديم شخصية الفنانة الكبيرة هدى سلطان في عمل فني في السينما أو التلفزيون لوجود تشابه بينهما في الشكل «على حد قولها» إلى جانب أن حياتها ثرية وفيها مادة يمكن استخراجها جيداً على صعيد التمثيل.
وأوضحت أنها مع دراما السير الذاتية لو تم تقديمها بحيادية، حيث سبق لها تقديم شخصية «زينب الوكيل» زوجة مصطفى النحاس باشا في مسلسل «الملك فاروق» أمام تيم حسن وعزت أبوعوف ووفاء عامر ونبيل الحلفاوي ومحمود الجندي وصلاح عبدالله وتأليف الدكتورة لميس جابر وإخراج حاتم علي عام 2007.
وكشفت أنها اعتذرت عن عدم تجسيد شخصية زينات صدقي في مسلسل «أبو ضحكة جنان» عن حياة إسماعيل ياسين، والذي قام ببطولته أشرف عبدالباقي عام 2009، معترضة على ظهور زينات في حلقتين فقط، رغم علاقتها القوية جداً مع اسماعيل ياسين، وتكوينهما ثنائياً رائعاً أثمر عشرات المسرحيات والأفلام الناجحة.

اقرأ أيضا

فتحي سلامة: أتمنى تقديم تراث الإمارات الفني برؤية جديدة