الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

ماراثون على طول جدار برلين

ماراثون على طول جدار برلين
18 أغسطس 2019 00:36

برلين (أ ف ب)

بعد ثلاثين عاماً على سقوط جدار برلين، انطلق عدّاؤون في سباق على طول حدوده السابقة الممتدّة على 160 كيلومتراً، إحياء لذكرى ضحايا آخر رموز الحرب الباردة، يشارك فيه عدّاؤون من 32 جنسية مختلفة، حيث يجسّد تحدّياً بدنياً خارجاً عن المألوف، لكنه يبقى في المقام الأول مناسبة لاستذكار ضحايا هذا الجدار الذي سقط في نوفمبر 1989.
وغزا عدّاؤون، أمس، أنقاض هذا الجدار الذي بني خلال بضعة أيام في صيف عام 1961، للمشاركة في النسخة الثامنة من ماراثون طويل ينظّم في عطلة نهاية الأسبوع.
وكل سنة، تختار واحدة من الضحايا الـ 138 لتكريم ذكراها من خلال وضع صورتها على الميداليات التي تقدم لمن ينجز هذا السباق، وتقام فعاليات تكريمية في الموقع المحدّد الذي قتلت فيه، وخلال النسخة الأولى من هذا السباق في العام 2011، كرّمت ذكرى آخر ضحية للجدار وهي الشاب كريس غيفروي الذي قتل مطلع العام 1989. وتوزّع والدته الميداليات اليوم، أما العام الماضي، فقد اختيرت أصغر ضحية لتكرّم، وهي الصبي يورغ هارتمان ابن السنوات العشر الذي أرداه حراس الحدود في ألمانيا الشرقية سنة 1966 عندما كان يحاول زيارة والده في الغرب. وتقول نينا بليس المشاركة في تنظيم السباق: «أكثر ما يثير إعجابي في هذه الفعاليات هو عدد المشاركين، لأن تاريخ الجدار مهمّ بالنسبة إليهم. ولا يأتي كثيرون منهم للركض بسرعة، فهم يتوقفون لقراءة ما كتب على كلّ النصب».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©