الاتحاد

الإمارات

نهيان بن مبارك يؤكد حرص القيادة على تطوير وتحديث منظومة التعليم

نهيان بن مبارك خلال زيارته المدرسة

نهيان بن مبارك خلال زيارته المدرسة

قام معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي صباح أمس الأول بزيارة إلى مدرسة “أب تاون العليا” بدبي.
كان في استقبال معاليه زياد عزام الرئيس التنفيذي لمجموعة “تعليم” التي تضم المدرسة وسلسلة مدارس أخرى واليزبيث لودويك مديرة المدرسة والعاملين بالمدرسة والمجموعة الى جانب عدد من الشخصيات العامة.
وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان خلال الزيارة حرص الدولة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وإخوانهما أصحاب السمو حكام الإمارات على دعم التعليم في جميع مراحله ورصد الاستثمارات الضخمة لتطوير أدائه وتحديث آلياته ليشكل منظومة متكاملة الحلقات في التعليم العام والجامعي.
ودعا معاليه طلاب المدرسة إلى بذل الجهود للتحصيل الدراسي وتعزيز معارفهم والاطلاع على كل جديد لتنمية قدراتهم وتحقيق النجاح والتميز.. مشيرا إلى ضرورة أن يحدد الإنسان أهدافه وطموحاته ويسعى بإصرار وإرادة لتجسيدها واقعا ملموسا.
وذكر معاليه بعض الأمثلة والنماذج من الشخصيات الريادية على المستوى العالمي في كل المجالات مؤكدا أن التفوق والتميز يستندان على مقومات العلم والمعرفة ومواكبة تطورات العصر والإرادة القوية لافتا إلى أن التصميم على تحقيق الانجاز لا يفرق بين الناس في الجنس او اللون او العقائد ولكنه يقوم على رؤية الإنسان والرغبة في التفوق.
واطلع معاليه خلال زيارته على برامج المدرسة التعليمية وبرامج الأنشطة اللاصيفية مشيدا بتميز مضمونها الذي يتوافق مع المراحل العمرية للطلاب وأكد أهمية توفير المناخ الدراسي المناسب لجذب الطلاب وتطوير أدائهم التعليمي ورعاية مواهبهم وإبداعاتهم التي تساهم في صقل شخصياتهم واكتسابهم الخبرات من خلال تواصلهم مع الفعاليات المجتمعية والبيئة المحيطة لتعزيز مقومات الانتماء والالتزام بخدمة المجتمع.. مشيرا إلى أن المدرسة تمثل المرحلة الأساسية التي تؤهل الطالب وتعده لاستكمال دراسته الجامعية وتحمل المسؤولية وتحقيق التميز على المستويين التعليمي والاجتماعي.
من جانبه أعرب زياد عزام الرئيس التنفيذي لمجموعة “تعليم” عن تقديره وامتنانه لمبادرة معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بزيارة المدرسة التي أحدثت أثرا طيبا في أوساط العاملين والطلاب وجسدت حرص معاليه على متابعة أبنائه الطلاب في كل مراحل التعليم والتي ستنعكس آثارها ايجابيا على بذل الطلاب لمزيد من الجهود لتحقيق التفوق والنجاح.

اقرأ أيضا

سلطان بن خليفة ونهيان بن مبارك يحضران أفراح البلوشي والحمادي وبيشوه