تايبيه (وام)

جرت أمس مراسم رفع علم الإمارات في القرية الرياضية للدورة الرياضية الصيفية الـ 29 للرياضة الجامعية «يونيفرسياد» والتي تستضيفها تايبيه - تايوان وتبدأ فعالياتها غداً ويمثلنا فيها وفد من الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي. وحضر مراسم رفع العلم لين هوا ويه نائب محافظ القرية وكامل أعضاء وفد الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي في الدولة، كما حضر أيضاً أعضاء وفود عدد من الدول المشاركة مراسم رفع أعلام بلدانهم.
وألقى لين هوا ويه قبل رفع الأعلام كلمة رحب فيها بالفرق الرياضية في يونيفرسياد تايبيه مشيراً إلى أن استعدادات استضافة الحدث بدأت قبل عدة سنوات، لكي يخرج بالشكل الذي يرضي الجميع.. معرباً عن أمله في أن تتنافس الفرق المشاركة بروح رياضية عالية، وأن تعمل على تحقيق أهدافها والفوز بالميداليات الخاصة بكل لعبة.
وتشارك الإمارات في منافسات الطائرة والسلة والتايكواندو، ضمن 130 جامعة من مختلف جامعات دول العالم، يمثلها 12 ألف رياضي ورياضية، يتنافسون في 21 لعبة، وتستمر المنافسات حتى 30 أغسطس الجاري، حيث يقام حفل ختام البطولة.
وتضم بعثتنا 50 من الرياضيين والفنيين والمدربين، لاكتساب المزيد من الخبرات والتقنيات بالاحتكاك مع الفرق المشاركة.
وتهدف بعثتنا من المشاركة إلى تقديم صورة مشرفة للدولة، وذلك من خلال بذل قصارى جهدهم للمنافسة وللتعريف بالرياضة الإماراتية، ونقل صورة كاملة عما وصلت إليه الإمارات من تقدم وتطور في مختلف مناحي الحياة الثقافية والحضارية في هذا المحفل الجامعي العالمي الكبير.