الاتحاد

الإمارات

"راحة البال".. باقة دو لعملائها مستخدمي بلاك بيري

أطلقت مؤسسة الاتصالات المتكاملة "دو" للاتصالات "ومقرها دبي" باقات جديدة اليوم لعملائها من الأفراد والمؤسسات، لتضمن لهم البقاء على اتصال بأفضل صورة ممكنة في ضوء تعليق خدمات "بلاك بيري" المرتقب.

وقال عثمان سلطان الرئيس التنفيذي لـ"دو" في مؤتمر صحافي عقده في دبي، إن المؤسسة تدرك أن العديد من عملائها لديهم تساؤلات حول بدائل خدمات الـ"بلاك بيري" التي يستخدمونها، ولذا قامت بدراسة احتياجاتهم وصممت باقات تلبي احتياجاتهم أفرادا ومؤسسات لتبدد أي مخاوف لديهم.

ولفت إلى أن المؤسسة اعتمدت منهجا قام على مبدأين أساسيين هما، الأول أن يكون مستوى التأثر في استخدام الخدمات بسبب تعليق خدمة البلاك بيري أقل قدر ممكن، والثاني عدم إضافة اي أعباء مالية ناجمة عن تعليق الخدمة.

وشدد على أن "دو" أرادت عبر هذه الخطط البديلة معالجة أي مخاوف تولدت لعملائها بخصوص تعليق الخدمة وأجهزة البلاك بيري التي اقتنوها.

وأعلن سلطان أن المؤسسة أطلقت باقات جديدة لعملائها باسم "راحة البال"، بعد دراسة مختلف احتياجاتهم ويمكنهم تقديم طلب الاستفادة من الباقة التي تناسبهم من خلال صفحة مخصصة لذلك عبر موقع "دو" الإلكتروني.

وأضاف أن "دو" اتبعت منهجية تقضي بتقديم باقة تسمى بـ"الباقة الاعتيادية" تمنح العميل كل ما كان يحصل عليه في خطته الحالية مع إضافة ألف رسالة نصية محلية ودولية مجانا، بالإضافة إلى إمكانية الاختيار ما بين باقتين إضافيتين تمنحان مزايا إضافية أكثر.

وأوضح سلطان أن باقات "راحة البال" تمنح العملاء مجموعة من البدائل الفريدة ليختاروا منها، أولها الباقة الاعتيادية التي تمنح عملاء دو باقة بيانات مفتوحة مقابل رسوم خدمة بلاك بيري الحالية البالغة 130 درهم شهريا من دون تكاليف، إضافية وسيحصل العملاء عبرها على ألف رسالة نصية مجانا شهريا 800" محلية و200 دولية"، فيما سيحصل العملاء المشتركين بخدمة إنترنت بلاك بيري المفتوحة الدولية سعة من البيانات للاستخدام الدولي تبلغ 20 ميغا بايت شهريا مقابل رسم شهري 260 درهما.

وقال سلطان إنه بإمكان العملاء اختيار التزام سنوي والاستفادة من ميزات إضافية، من خلال خيارين إضافيين الأول باقة خدمات البيانات المحلية المفتوحة برسم اشتراك شهري يبلغ 55 درهما أو باقة البيانات الدولية المفتوحة بعقد سنوي ورسم اشتراك يبلغ 130 درهما، أما الخيار الثاني الإضافي فهو باقة الهاتف متحرك الذكي إذ يحصل العميل على هاتف ذكي مجانا وباقة البيانات المحلية المفتوحة مقابل رسم شهري يبلغ 180 درهما أو باقة البيانات الدولية المفتوحة مقابل رسم شهري يبلغ 310 دراهم مجانا.

وأشار إلى أن العميل سيحصل على خصم 1500 درهم على مجموعة مختارة من الهواتف الذكية وخصم 2500 درهم، على أي هاتف ذكي حديث الطراز لعملاء الاشتراك المميز أصحاب الأرقام الفضية وخصم 3000 درهم على أي هاتف ذكي حديث الطراز لعملاء الاشتراك المميز أصحاب الأرقام الذهبية.

ونبه سلطان إلى أن هذه العروض متاحة فقط للعملاء الذين اشتركوا بخدمة البلاك بيري من دو في الأول من أغسطس الحالي أو قبل ذلك، منوها الى ان كافة عملاء "دو" يتمتعون بخدمة "تعرفة عالمية واحدة للإنترنت عبر الهاتف المتحرك أثناء التجوال الدولي" مقابل درهم لكل 50 كيل بايت .

وأكد أن عملاء "دو" المشتركين بخدمة بلاك بيري ضمن هذا التاريخ يستطيعون اختيار الباقة التي تناسبهم اعتبارا من الأول من الشهر المقبل، عبر زيارة الصفحة الإلكترونية المخصصة لذلك.

وبين أن اشتراكات العملاء سيتم تحويلها إلى الباقة الاعتيادية بشكل تلقائي، إلا إذا قاموا باختيار الباقة التي تناسبهم خلال موعد أقصاه 10 أكتوبر المقبل، أما عملاء دو المستفيدين من عرض الـ6 أشهر لخدمة إنترنت بلاك بيري من دو فسيحظون باستمرار الإعفاء الشهري من الرسوم الشهرية، حتى نهاية فترة عقدهم وذلك ضمن الباقة الاعتيادية اعتبارا من 11 أكتوبر المقبل.

وبشأن الخيارات المتاحة لعملاء دو من المؤسسات فإن الباقة الاعتيادية تمنحها باقة بيانات مفتوحة مقابل رسوم خدمة بلاك بيري الحالية البالغة 130 درهما شهريا، من دون تكاليف إضافية وتحصل من خلالها على ألف رسالة نصية مجانا شهريا "800 محلية و200 دولية"، كما سيحصل العملاء من المؤسسات المشتركين في خدمة إنترنت بلاك بيري المفتوحة الدولية على سعة إضافية من البيانات للاستخدام الدولي تبلغ 20 ميغا بايت شهريا، مقابل رسم شهري يبلغ 260 درهما.

وقال سلطان إن "دو" منحت عملاءها من المؤسسات المشتركين حاليا بخدمة البيانات المفتوحة المحلية، إمكانية مواصلة استخدام أجهزة البلاك بيري الخاصة بهم عبر ثلاث باقات بديلة الأولى من دون عقد سنوي واشتراك شهري 100 درهم والثانية، بعقد سنوي ورسم اشتراك شهري 40 درهما حيث يحصل العملاء على خدمة البيانات المحلية المفتوحة وألف رسالة نصية مجانا .. والباقة الثالثة للراغبين باختيار باقة يزيد اشتراكها على 140 درهما شهريا فسيحصلون على قسيمة لشراء هاتف ذكي حديث الطراز تبلغ قيمتها ألفي درهم.

وأما عملاء "دو" في المؤسسات المشتركين حاليا بخدمة البيانات المفتوحة الدولية فيستطيعون مواصلة استخدام جهاز بلاك بيري الخاص بهم عبر عرضين بديلين الأول من دون عقد سنوي وبرسم اشتراك شهري 200 درهم شهريا ليحصلوا على خدمة البيانات المفتوحة المحلية و20 ميغابايت سعة بيانات للاستخدام الدولي وألف رسالة دولية مجانا.. أو الاستفادة من العرض الثاني من خلال عقد سنوي ورسم اشتراك شهري 80 درهما ليحصلوا على خدمة البيانات المحلية المفتوحة و10 ميغابايت سعة بيانات للاستخدام الدولي وألف رسالة نصية مجانا. وقال سلطان أنه لو اختار العملاء من المؤسسات خطة يبلغ رسم اشتراكها الشهري 250 درهما فسيحصلون على قسيمة بقيمة ألفي درهم لشراء هاتف ذكي حديث الطراز وباقة بيانات دولية بسعة 30 ميغابايت.

اقرأ أيضا

زكي نسيبة يشيد بالعلاقات الثقافية بين الإمارات وفرنسا