الاتحاد

الإمارات

استكمال الاستعدادات للمؤتمر الاستثنائي الثاني لاتحاد برلمانات الدول الإسلامية

أكملت الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي، استعداداتها لاجتماعات الدورة الثالثة عشرة والمؤتمر الاستثنائي الثاني لمجلس اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي التي تستضيفها الإمارات خلال الفترة من 16 إلى 19 الجاري بفندق ياس بمشاركة رؤساء ووفود أكثر من خمسين دولة إسلامية.
ووزعت الأمانة العامة برنامج الدورة الثالثة عشرة لمجلس الاتحاد، التي تعقد يوم 18 الجاري ومشروع جدول أعمال المؤتمر الاستثنائي الثاني للاتحاد الذي يعقد في اليوم التالي.
وستركز اجتماعات الدورة والمؤتمر برئاسة معالي عبدالعزيز عبدالله الغرير رئيس المجلس الوطني الاتحادي، على ثلاث قضايا مهمة للدول الإسلامية في الوقت الراهن، وهي الحفاظ على مسيحيي الشرق وضمان حقوقهم المدنية والسياسية والتصدي لمشروع يهودية الكيان الصهيوني، بما في ذلك قضية مدينة القدس، إلى جانب عملية السلام في السودان.
ويتضمن برنامج الدورة اعتماد جدول الأعمال وبرنامج العمل للدورة الثالثة عشرة لمجلس الاتحاد والاطلاع على تقرير الأمين العام واعتماد تقريرين لاجتماعي اللجنة التنفيذية ودراسة التقارير ومشاريع القرارات .
كما أعلنت الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي مشروع جدول أعمال المؤتمر الاستثنائي الثاني لاتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي المقرر عقده بفندق ياس يوم 19 يناير الحالي.
ويتضمن المشروع التحديات الدولية والإقليمية التي تواجه نهوض وأمن العالم الإسلامي في إطار المعطيات الجديدة لعملية السلام والحفاظ على القدس الشريف.
كما يتضمن الاستخدامات السلمية للطاقة النووية في دول العالم الإسلامي والحوار والتعاون مع برلمانات الدول الغربية وفي مقدمتها الكونجرس الأميركي في ظل مواقف إدارة الرئيس أوباما من التعاون مع العالم الإسلامي.

اقرأ أيضا

سلطان القاسمي يصدر مرسوماً بترقية وتعيين مدير