الاتحاد

الإمارات

تراجع مخالفات سائقي مركبات الأجرة في الشارقة 9? خلال 6 أشهر

سيارات أجرة تقف أمام مركز تسوق في الشارقة

سيارات أجرة تقف أمام مركز تسوق في الشارقة

تراجع حجم المخالفات المتعلقة بسائقي مركبات الأجرة في مؤسسة مواصلات الشارقة بنسبة 9% خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، حيث بلغ عددها 10548مخالفة فيما سجل النصف الأول من العام الماضي 11536 مخالفة.
وقال خالد الخيال مدير إدارة الامتياز وتراخيص أنشطة المواصلات في المؤسسة إن أبرز المخالفات تعلقت بالدخول في مكان ممنوع بعدد 1535 مخالفة مثلت نسبة 14.55% والتحدث بالهاتف أثناء القيادة دون استخدام السماعات بعدد 1306 ونسبة 12.38% والتوقف بصورة خاطئة بعدد 536 مخالفة مشيرا إلى انخفاض مخالفات رفض التوصيل التي تمت السيطرة عليها إلى حد كبير. وأشار إلى أنه تم تكثيف دوريات المراقبين لتحديد أهم المناطق التي تكثر فيها المخالفات المتعلقة بالدخول في مكان ممنوع باعتبارها الأكثر شيوعا خلال النصف الأول من السنة الحالية منوها إلى التنسيق والتعاون مع أحد معاهد السلامة ليقدم دورات تدريبية خاصة للسائقين تتضمن عناصر القيادة الآمنة في الطرقات ومخاطر عدم التقيد بها.
وشدد على أهمية سياسة التعليم والتوعية المستمرة التي تنتهجها المؤسسة من خلال إشراك السائقين في الدورات الأساسية لغرض تطوير مهاراتهم وتقويم سلوكياتهم في التعامل مع الجمهور وتجنب مخاطر الطرق باعتبار أن التعليم هو أحد أهم مقومات تطوير السلوك وتقويمه.
وعزا انخفاض المخالفات بشكل ملحوظ إلى تطبيق مبدأ الثواب وهو ما تم خلال الملتقى السنوي الأول الذي تم فيه تكريم السائقين المتميزين.
يشار إلى أنه تم تنفيذ 7 دورات أساسية لسائقي مركبات الأجرة في الشارقة شارك فيها أكثر من 800 سائق لتطوير مهاراتهم.

اقرأ أيضا

"الشيخة فاطمة للتطوع" يدشن مستشفى ميدانياً في رأس الخيمة