الاتحاد

الإمارات

أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة تخرج دورة أصدقاء الشرطة

شهد العقيد عبدالله مبارك الدخان نائب مدير عام شرطة الشارقة صباح أمس في مسرح أكاديمية العلوم الشرطية حفل تخريج دورة أصدقاء الشرطة الثالثة والعشرين لمدينة الشارقة والدورة الخامسة للمنطقة الوسطى، حيث بلغ عدد الطلاب المشاركين في دورة هذا العام 215 طالباً، منهم 172 طالباً من قاطني مدينة الشارقة، و43 طالباً من أهالي المنطقة الوسطى.
حضر حفل التخريج مديرو الإدارات ورؤساء الأقسام في شرطة الشارقة، وأولياء أمور الطلاب الخريجين، وممثلو المؤسسات والشركات الراعية للدورة، وجمع كبير من أفراد الجمهور.
وأكد الدخان أن شرطة الشارقة سعت من خلال دورة أصدقاء الشرطة إلى تأكيد وتعزيز التكامل بين المؤسسات الوطنية وقطاع الأسرة في مجال التنشئة الاجتماعية ورعاية النشء بما يكفل إبعادهم عن السلوكيات والممارسات الخاطئة التي تمارس غالبا في فصل الصيف الذي يصادف الإجازة السنوية، ما كان له أثر عميق في غرس القيم الإيجابية وروح الانضباط بينهم، وهو ما يظهر من خلال الاهتمام المستمر والرعاية المباشرة لهذه الدورات ودعمها ومتابعتها من أعلى المستويات في إمارة الشارقة.
وأكد حرص شرطة الشارقة على تأهيل منتسبي دورة أصدقاء الشرطة واستغلال فترة الصيف على أكمل وجه بتزويدهم بالخبرات والمهارات العلمية والعملية وتدريبهم على حركات المشاة والرماية بأنواعها وفك وتركيب السلاح والحركات الاستعراضية بالإضافة إلى برامج تدريبية أخرى ساعدت على تنمية الوعي لديهم.
وكان حفل التخريج بدأ بعروض عسكرية قدمها أصدقاء الشرطة المشاركون في الدورة شملت فك وتركيب السلاح وحركات استعراضية تعكس جدوى وفعالية التدريبات التي مارسوها خلال فترة التدريب التي امتدت شهراً كاملاً.
ثم ألقى الطالب سالم الخيال، كلمة خريجي الدورة وأشاد خلالها بحرص الإدارة العامة لشرطة الشارقة على رعاية الشباب خلال فترة الصيف وسعيها إلى تلقينهم روح المسؤولية والانضباط والاعتماد على النفس، فضلاً عن تدريبهم عسكرياً وأكاديميا من خلال المحاضرات الثقافية والعمية والدينية والأنشطة الرياضية والزيارات الميدانية.
بعد ذلك قام نائب مدير عام شرطة الشارقة بتكريم الطلاب المتفوقين ثم المشرفين على الدورة والمدربين والجهات الراعية لها وكافة المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة التي ساهمت في إنجاحها وهي بلدية الشارقة وهيئة الإنماء السياحي بالشارقة وهيئة كهرباء ومياه الشارقة ودائرة الموانئ والجمارك والخدمات الطبية وبريد الإمارات ومواصلات الإمارات في مدينة الشارقة والمنطقة الوسطى والمنطقة الحرة بالحمرية ومنطقة الشارقة التعليمية ومركز شباب الشارقة وإدارة الدفاع المدني.

اقرأ أيضا