الاتحاد

الإمارات

انطلاق المرحلة الثانية للحملة الصيفية العمالية تحت شعار «الصحة أولاً» في رأس الخيمة

خلال الحملة التي استهدفت العمال في رأس الخيمة

خلال الحملة التي استهدفت العمال في رأس الخيمة

انطلقت صباح أمس برأس الخيمة المرحلة الثانية للحملة الصيفية العمالية التي تحمل شعار “الصحة أولاً”، المنظمة من قبل إدارة التثقيف والإعلام الصحي بمنطقة رأس الخيمة الطبية وبالتعاون مع وزارة الأشغال “المنطقة الشمالية” وقسم التوجيه بوزارة العمل برأس الخيمة.
وتضمنت الحملة، التي نفذت من خلال الزيارات الميدانية في كل من مقر وزارة الأشغال الجديد ومبنى مستشفى الشيخ خليفة التخصصي توزيع وجبات غذائية صحية لـ1100 عامل، إضافة إلى عقد دورات تدريبية ولقاءات تنويرية وبرامج توعية للعمال متعلقة بالتغذية السليمة ومخاطر الإنهاك الحراري وطرق الإسعافات الأولية وغيرها من الأمور.
وقال محمد راشد الشحي نائب مدير منطقة رأس الخيمة الطبية إن الهدف من وراء تنظيمها هو بث الوعي لدى كل العمال الميدانيين في الأمور التي يمكن أن تواجههم في مجال عملهم، وذلك من خلال تنظيم الحملات والزيارات الميدانية للوحدات الإنشائية الموجودة بمناطق العمل، والتعرف إلى مدى وجود الاحتياطات الصحية اللازمة وما هي البيئة العملية التي يعمل بها هؤلاء العمال.
وأشار الشحي إلى أن الحملة شملت في بداية تنفيذها على إقامة عدة برامج وفعاليات منوعة منها عقد الدورات التدريبية واللقاء التنويرية شملت كل من المهندسين والمقاولين وأصحاب العمل، التي ركزت على عدة محاور منها قوانين العمل وحظره فترة الظهيرة، وأسباب وطرق الوقاية والإسعافات الأولية للإنهاك الحراري الذي يتزايد فترة الصيف، إضافة إلى التغذية السليمة ودورها في الحد من مخاطر الإنهاك الحراري وضربات الشمس.
من جهتها، قالت مهرة بنت صراي مدير إدارة التثقيف والإعلام الصحي إن الزيارات الميدانية المقامة على هامش الحملة تأتي لمعرفة احتياجات العمال الصحية والعمل على نشر الوعي بأهم المخاطر الناجمة من ارتفاع درجات الحرارة وكيفية الوقاية منها.
وذكرت صراي أنه خلال الزيارة تم تقديم 1100 وجبة صحية مقدمة من منطقة رأس الخيمة الطبية، إضافة إلى العصائر الباردة والمياه المعدنية من قبل شركة ألبان الخليج والصفا.
وأكدت المهندسة منيرة عبدالكريم مديرة المنطقة الشمالية بوزارة الأشغال بالإنابة نجاح هذه الحملة الصيفية التي شملت في بدايتها تنظيم ندوات منها التي أُقيمت مؤخراً لأصحاب العمل وممثلي الشركات من أجل رفع الوعي ووعي متخذي القرار بالمخاطر المرتبطة بدرجات الحرارة التي جاءت تحت شعار “من أجل صيف صحي أكثر أمناً وسلامة للعمال”.

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يعزي خادم الحرمين بوفاة الأمير بندر بن محمد