الاتحاد

الإمارات

رئيس الدولة يأمر بالإفراج عن 724 سجيناً ويتكفل بتسديد مديونياتهم

أمر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بالإفراج عن 724 سجيناً منهم “426 في سجون أبوظبي و298 في باقي سجون الدولة” يقضون أحكاماً صدرت بحقهم في قضايا مختلفة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.
وتكفل سموه بتسديد المديونيات والالتزامات المالية التي ترتبت عليهم تنفيذاً للأحكام التي صدرت بحقهم. ويأتي أمر الإفراج عن السجناء المواطنين والوافدين من جنسيات مختلفة في إطار حرص صاحب السمو رئيس الدولة على إعطائهم فرصة لبدء حياة جديدة وللتخفيف من معاناة أسرهم.
ويشكل قرار الإفراج عن السجناء والتكفل بتسديد ما عليهم من ذمم مالية استمراراً لعادة سموه في المناسبات الدينية والوطنية وتكريساً لروح التسامح التي يحرص سموه على أن تظل سمة من سمات المجتمع الإماراتي.
إلى ذلك قال المستشار سالم سعيد كبيش النائب العام لدولة الإمارات أن مكرمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بالإفراج عن “724” سجيناً يقضون أحكاماً صدرت بحقهم في قضايا مختلفة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك؛ تأتي في إطار حرص سموه على منح المحكوم عليهم الفرصة للعودة للاندماج في نسيج المجتمع أشخاصاً صالحين ملتزمين بقوانين الدولة يساهمون على نحو إيجابي في البناء والتنمية مؤمنين بأن السلوك القويم هو السبيل إلى حياة كريمة فضلا عما لهذه المكرمة من جميل الأثر بإدخال البهجة والسرور إلى قلوب عائلات المفرج عنهم وذويهم.
واضاف النائب العام في تصريح له “أن هذه المكرمة ترسخ في نفوس المفرج عنهم آثاراً إيجابية تفتح لهم أبواب التفاؤل بالمستقبل وتخلق فيهم دافعاً لتقويم سلوكهم والعودة إلى سواء السبيل وما تشكله من حافز لغيرهم من النزلاء للاقتداء بهم لنيل مثل هذا العفو مستقبلاً”.
ودعا النائب العام، من شملهم العفو إلى إخلاص النوايا لبذل قصارى جهدهم في تقويم سلوكهم والانضمام إلى المجتمع في استقامة والعمل على نحو بناء لتطوير حياتهم والتوجه بها نحو مستقبل أفضل.
ورفع النائب العام بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أسمى آيات التهاني والتبريكات لصاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وإلى أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وأولياء العهود سائلا المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة الكريمة على سموهم بالخير والسعادة وموفور الصحة والعافية وعلى شعب دولة الإمارات وشعوب الأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

اقرأ أيضا

أحمد بن محمد يوجّه بسرعة إعداد استراتيجية إعلامية موحّدة بدبي