الاتحاد

منوعات

70 قناة عربية في بث مشترك

تبث 70 قناة عربية اليوم حلقة خاصة حول اتحاد المنتجين العرب لأعمال التلفزيون، لتشجيع الإنتاج التلفزيوني العربي المعني بالقضايا القومية. وتتضمن الحلقة تسجيلا لكلمة عمرو موسى أمين عام جامعة الدول العربية خلال افتتاح ملتقى اتحاد المنتجين العرب الثالث بمقر الجامعة. وتشمل الحلقة نشاطات الاتحاد المنتجين العرب وملتقاه الذي يعقد كل عامين في مقر جامعة الدول العربية حيث يتم تكريم العديد من الشخصيات العربية والفنانين والأدباء.
وكان ملتقى اتحاد المنتجين العرب قد خصص جائزة استثنائية منحها لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي باعتباره الراعي الأول للإعلام العربي، فيما كرم في دورته الأولى صفوت الشريف والأديب الراحل نجيب محفوظ في دورته الثانية وفي دورته الثالثة كرم الوليد الإبراهيمي رئيس مجلس إدارة مجموعة (إم بي سي) حيث منح كلا منهم جائزة "فارس الإعلام العربي".
ويتضمن البث التلفزيوني في الفقرة الثانية لبرنامج تقريراً حول "حملة الأيادي البيضاء" التي تعتبر أكبر حملة إعلامية في الوطن العربي تهتم بقضايا المرأة العربية.
وتسلط الحملة الضوء على برنامج المرأة النموذج باعتباره أول برامج الحملة، وعلى دور السيدات الأول في تقديم الدعم الاجتماعي والحيوي ورعايتهن للمؤسسات التي تعنى بشؤون المرأة، بالإضافة إلى تسليطه الضوء على برنامج فريق الإبداع ومشروع "وكالة أخبار المرأة".
وينتقل البث إلى فقرته الثالثة حول الشبكة العربية للبث المشترك التي تعتبر أحد مبادرات ملتقى المنتجين العرب التي يرأسها الإعلامي مصطفى سلامة أمين عام اتحاد المنتجين العرب، وتضم تحت مظلتها (70 قناة تلفزيونية و40 مؤسسة نشر و10 وكالات أنباء في الوطن العربي.

اقرأ أيضا

رحلة شائقة لـ«أحجار الليغو» بـ«واجهة المجاز»