لمياء الهرمودي (الشارقة) أطلقت إدارة التثقيف الصحي التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، أمس، الدورة الرابعة من حملتها السنوية «صحة وسياحة»، والتي تعد أول حملة إلكترونية في العالم تجمع الصحة والسياحة، وتسهم في تعزيز نمط الحياة الصحية والترويج للمواقع السياحية في الإمارة على مدى أيام الحملة التي تتواصل حتى 15 سبتمبر المقبل، وذلك بمقر المجلس بالإمارة. وكشفت الإدارة عن تفاصيل الحملة خلال مؤتمر صحفي عقد أمس، حضره كل من: إيمان راشد سيف، مدير إدارة التثقيف الصحي، ومحمد عبدالله الزرعوني، مدير منطقة الشارقة الطبية، والدكتور محمد العاسمي، اختصاصي أمراض القلب والرئيس التنفيذي للمستشفى الأوروبي العربي «الراعي البلاتيني للحملة». وأكدت إيمان راشد سيف، خلال كلمتها، أن حملة هذا العام ستركز على المشي؛ نظراً لأن قلة الحركة والنشاط تزيد خطورة تعرض الإنسان لأمراض السرطان والقلب والسكتة الدماغية بنسبة تصل إلى 30%، كما أن المواظبة على المشي تسهم في تقليل أسباب الوفاة بنسبة 50%، هذا إضافة إلى أنها تناسب أفراد المجتمع كافة من مختلف الأعمار، إذ لا تتطلب مستوى لياقة بدنية عالية. وبدوره، أكد ماجد السويدي من هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، حرص «الهيئة» على دعم ورعاية كافة الفعاليات والأنشطة المختلفة التي تنظمها وتستضيفها الإمارة، والتي من شأنها تعزيز المكانة المرموقة التي وصلت إليها الشارقة في مختلف المجالات الثقافية والاقتصادية والاجتماعية. وكانت الحملة قد شهدت تفاعلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي العام الماضي، وحقق الوسم الخاص بها أكثر من 3 ملايين مشاهدة، من قبل مئات الآلاف من المتابعين، من داخل دولة الإمارات وخارجها، وأسهمت في زيادة الإقبال على المواقع السياحية والتراثية بإمارة الشارقة.