الاتحاد

الاقتصادي

دبي تحصد جائزة «أجمل وجهة سفر» في الصين

برج خليفة في دبي

برج خليفة في دبي

فازت دبي بجائزة “أجمل وجهة سفر” من قناة السفر الصينية في حفل خاص أقيم في بكين الأحد الماضي بمناسبة مرور 10 سنوات على إنشائها وشارك في لجنة تحكيم الجائزة مائة من كبار الإعلاميين في الصين.
وتفوقت دبي في هذه الفئة من الجائزة على كل من سنغافورة ونيوزيلندة وبريطانيا والولايات المتحدة وتايلاند وألمانيا وفرنسا وأستراليا، كما اعتمدت معايير الجائزة على مدى الوعي والسمعة الطيبة التي تحظى بها هذه الوجهة في السوق الصيني.
وأكد خالد أحمد بن سليّم مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، في بيان أمس، أن السوق الصيني يعد من أهم الأسواق السياحية بالنسبة لدبي توليه الدائرة اهتماماً كبيراً تمثل في افتتاح 3 مكاتب تمثيلية عام 2008 في كل من شنجهاي وبكين وجونجزو وهو الأمر الذي ساهم في زيادة عدد السياح الصينيين إلى دبي عاما بعد آخر كان آخرها عام 2010 الذي ارتفع فيه عدد هؤلاء السياح بنسبة 41%.
ونوه الى ارتفاع عدد الشركات السياحية التي تروج لدبي في السوق الصيني عام 2010 بنسبة 33%، حيث بلغ عددها 104 شركات مقابل 78 شركة عام 2009 .
وأضاف ابن سليم “أصبحت دبي من أهم الوجهات السياحية بالنسبة للسائح الصيني خاصة بعد توقيع اتفاقية اعتماد الإمارات كوجهة سياحية للصينيين عام 2007، مشيرا لى أن الدائرة تشارك في معارض وورش عمل بالصين كل عام بهدف زيادة الترويج لدبي في هذا السوق الهام.
وتسلم صالح الجزيري مدير إدارة الترويج الخارجي والوفود الجائزة نيابة عن دائرة السياحة من مدير قناة السفر .
ويٌذكر أن قناة السفر الصينية يبلغ عدد مشاهديها نحو 400 مليون مشاهد وهي القناة الترفيهية المفضلة لدى الصينيين وقد ارتفع عدد مشاهديها من الشباب وذوي التعليم العالي وذوي الدخل المرتفع بنسبة تزيد عن 57% العام الماضي .

اقرأ أيضا

«موانئ دبي» تفتتح منصة كيجالي اللوجستية