الاتحاد

الرياضي

3 مرشحين لتدريب المنتخب الياباني

أعلن رئيس الاتحاد الياباني لكرة القدم جونجي أوجورا (71 عاماً)، أنه حدد ثلاثة مدربين مرشحين لتدريب المنتخب الياباني الأول خلفاً للمدرب الأسبق تاكيشي أوكادا (53)، الذي قاد اليابان إلى الدور الثاني في نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.
وذكر موقع كووورة الإلكتروني أن رئيس اللجنة الفنية هيرومي هارا (51 عاماً) وصل إلى الأراضي اليابانية بعد أن أنهى جولته الأوروبية للبحث عن مدرب جديد للمنتخب الياباني ليلتقي برئيس الاتحاد الياباني أوجورا من أجل تحديد الأسماء المرشحة لقيادة المنتخب الياباني في المناسبات الدولية القادمة وتأتي أولاها بطولة كأس أمم آسيا 2011، والتي ستقام بدولة قطر.
ورفض أوجورا كشف أسماء المدربين الثلاثة المرشحين لتدريب المنتخب الياباني، وأكد أن الإعلان النهائي عن المدرب الجديد سيكون في منتصف شهر أغسطس الحالي، إلا أن صحيفة سبونيتشي آنيكس اليابانية كشفت عبر مصادرها الخاصة أن المرشحين الثلاثة هم مدرب منتخب تشيلي مارسيلو بيلسا (55 عاماً)، ومدرب منتخب الأرجنتين السابق خوسيه بيكرمان (60 عاماً) وأخيراً مدرب فريق فياريال الإسباني السابق ارنستو فالفيردي (46 عاماً).
وتقلصت قائمة الترشيحات إلى اثنين بعد قيام الاتحاد التشيلي بتمديد عقد المدرب بيلسا ليكون المدربان بيكرمان وفالفيردي هما الأقرب لتدريب المنتخب الياباني، ولكن الصحيفة اليابانية لم تستبعد اسم بيلسا بشكل نهائي عن قائمة الاتحاد الياباني.
يذكر أن أولى المباريات الدولية للمنتخب الياباني ستكون في الرابع من سبتمبر القادم عندما يواجه منتخب الباراجواي في مباراة ودية ستقام في ستاد الوطني بطوكيو.

اقرأ أيضا

خورفكان والعين.. «مداواة الجراح»!