الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كريستيانو يسوي قضية التهرب الضريبي في إسبانيا وتأجيل قضية ألونسو

كريستيانو يسوي قضية التهرب الضريبي في إسبانيا وتأجيل قضية ألونسو
22 يناير 2019 19:29

أسدل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الستار على القضية المتهم فيها بالتهرب الضريبي في إسبانيا بتسويتها مع السلطات القضائية في تلك الدولة عقب قبوله حكما بالسجن ودفع غرامة مقابل عدم الزج به خلف القضبان.

ووقع لاعب يوفنتوس الحالي وريال مدريد السابق، اليوم الثلاثاء على اتفاق التصالح مع مكتب إدعاء مدريد، والذي على أساسه صدر حكم على اللاعب بالسجن لمدة 23 شهرا وغرامة قدرها 18.8 مليون يورو لتهربه من دفع 5.7 ملايين دولار لوزارة المالية الإسبانية بين عامي 2011 و2014.

وقالت مصادر قضائية لـ(إفي) إن المهاجم البرتغالي أقر بالوقائع أمام محكمة مقاطعة مدريد في محاكمة لم تستغرق سوى بضع دقائق، لكونها إجراءات شكلية بعد الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين دفاع اللاعب ومكتب المدعي العام.

وبهذه الطريقة، قبل رونالدو عقوبة السجن 23 شهرا ودفع غرامة بمقدار 18.8 مليون يورو، لارتكابه أربع جرائم ضريبية بين عامي 2010 و2014 - حين كان يلعب في ريال مدريد- تهرب بموجبها من دفع ضرائب بقيمة 5.7 ملايين يورو.

وفي ظل الحشد الإعلامي أمام المحكمة، وصل اللاعب صباح اليوم إلى المحكمة في شاحنة سوداء برفقة خطيبته جورجينا رودريجيز، وكان يرتدي بذة سوداء ونظارة شمس تحمل نفس اللون وابتسم للجميع ووقع على بعض الأوتوجرافات قبل أن يدخل إلى المبنى.

واستمرت الجلسة داخل المحكمة خمس دقائق فقط رد فيها اللاعب بـ"نعم" على الأسئلة التي طرحت عليه، واعترف بالوقائع التي نسبت له، وأعلن قبوله للاتفاق بين النيابة ووزارة المالية لتفادي دخوله السجن.

وبعدها غادر اللاعب، الذي سيكمل بعد أسبوعين عامه الـ34 والأفضل في العالم خمس مرات، المحكمة وقد ازدادت ابتسامته وفي يده جورجينا، دون أن يتوقف للإدلاء بتصريحات للصحفيين الذين انتظروا لساعات أمام المبنى، واقتصر على القول بأن الامور سارت على نحو "مثالي" قبل أن يصعد إلى الشاحنة.

من ناحية أخرى، أجلت محكمة مدريد قضية اللاعب السابق بريال مدريد تشابي ألونسو، حتى تبت فيما إذا كانت معنية بنظر التهم المنسوبة إليه بارتكاب ثلاث جرائم ضريبية في أعوام 2010 و2011 و2012.

وطالب المدعي بالسجن خمس سنوات لتشابي ألونسو ولمستشاره الشخصي ومستشاره الضريبي إيفان زالديا وإجناسي مايستر، على الترتيب.

كما طالب بفرض غرامة أربعة ملايين يورو على اللاعب الدولي المعتزل البالغ من العمر 37 عاما وأن يسدد ثلاثتهم معاً مليونين و23 ألف و845 جراء الاضرار التي لحقت بالسلطات الضريبية.

وأجلت المحكمة الجلسة لإصدار حكم بشأن اختصاصها بالقضية، وفي حال ما أقرت ذلك، ستحدد موعد آخر للجلسة القادمة.

وأكد ألونسو بعد خروجه من المحكمة أنه سيستمر حتى النهاية لإثبات برائته.

وقال في تصريحات للصحفيين "عندي قناعة وثقة بأنني فعلت كل شيء على ما يرام، وأنني تعاونت منذ البداية وإنني لم أخف شيئا.. يجب أن أدافع عن نفسي وأثق في القضاء. ولذلك جئت إلى هنا وسأستمر حتى النهاية".

وأضاف "سأنزعج لو فكرت أن لدي شيئا أخفيه أو أن هناك شيئا لم أفهمه بشكل جيد. ولأن الأمر ليس هكذا، فسأمضي للأمام".

وتابع "النيابة والمحكمة السابقة برأتني ولذلك لا زلت هنا، أدافع عن برائتي حتى النهاية وأثق في القضاء".

ورغم تواجده مع كريستيانو لفترة من الوقت داخل المبنى، لكن تشابي قال إنه لم يرى زميله السابق في ريال مدريد، موضحاً "لم أر كريستيانو، كنا في قاعات منفصلة".

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©