الاتحاد

الاقتصادي

وفد ألماني يضم 70 مستثمراً يبدأ زيارة لسلطنة عمان

يزور العاصمة العمانية مسقط غداً الأحد وفد استثماري يضم 70 مستثمراً ألمانياً في صندوق “ميديل ايست بست سيليكت” بهدف استكشاف الفرص الاستثمارية في مجال مشاريع الطاقة المتجددة.
وقال هلال بن خالد المعولي الشريك المقيم لتيرا نيكس وصندوق ميديل ايست بست إنها “فرصة كبيرة للسلطنة كي تستعرض القاعدة الصناعية القوية المتوافرة بها والفرص الاستثمارية الكبيرة ذات المستوى العالي التي تتيحها امام مجتمع المستثمرين الدولي”.
وأضاف: ”هذه المجموعة المحددة من المستثمرين سيتاح لها الحصول على خبرة عملية مباشرة للتعرف على المنطقة والسلطنة على وجه الخصوص”، مشيراً إلى أنهم قاموا بالاستثمار في العديد من دول الخليج العربي في قطاعات مختلفة ولديهم الرغبة الكبيرة في الاستثمار بشكل اكبر في الشرق الأوسط بشكل عام والسلطنة بشكل خاص.
من جانبه، قال ديفيد هايمهوفر رئيس مجلس إدارة مجموعة تيرا نكس والمدير العام لمجموعة صناديق افضل اختيارات الشرق الأوسط ، في بيان صحفي “هناك فرص كبيرة للنمو في مجال الطاقة المتجددة في منطقة الشرق الأوسط “.
وأضاف: ننتهز هذه الزيارة للسلطنة للتعبير عن الالتزام طويل المدى بتطوير وتمويل المشاريع المستدامة في مجال الطاقة المتجددة علاوة عن مساهمة مثل هذه المشاريع في تعزيز العلاقات العمانية الألمانية”.
وأكد أن المستثمرين الألمان متحمسون للاستثمار في تطوير القطاعات الاقتصادية المختلفة في السلطنة خاصة في قطاعات “الاقتصاد الخضراء” ومشاريع “الشراكة بين القطاع العام والخاص” ولديهم الثقة التامة في الفرص الاستثمارية الجذابة في السلطنة.
وأشار إلى حرص المستثمرين على الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتوافرة في السلطنة، خاصة في ظل الثقة الكبيرة التي يوليها المستثمرون الألمان للاقتصاد العماني والفرص التي يوفرها والمناخ الاستثماري الإيجابي.

اقرأ أيضا

الإمارات وروسيا تعززان التعاون في مجال خدمات النقل الجوي