الاتحاد

الرياضي

سمير نصري يعود لإنجلترا من بوابة وست هام يونايتد

سمير نصري

سمير نصري

أعلن نادي وست هام يونايتد الإنجليزي عبر موقعه الرسمي على الإنترنت عن تعاقده رسمياً مع لاعب الوسط الفرنسي سمير نصري بشكل مبدئي حتى نهاية الموسم الحالي (2018-19) مع إمكانية تمديد العقد مع نادي شرق لندن.
وكان اللاعب الفرنسي (31 عاما) قد تعرض لعقوبة الإيقاف لمدة 18 شهراً من قبل لجنة الرقابة والانضباط بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" لانتهاكه لائحة مكافحة المنشطات.
وجاء قرار اللجنة بعدما وجدت اللاعب مذنباً باستخدام أسلوب ممنوع من قبل الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.
وكان اللاعب حصل في 2016 على مقويات عن طريق الوريد بعيادة أمريكية ليتمكن من مواصلة اللعب مع ناديه السابق إشبيلية الذي لعب له معاراً من مانشستر سيتي الإنجليزي.
وأعرب اللاعب الدولي السابق في تصريحات لوسائل الإعلام الرسمية للنادي اللندني عن سعادته بالعودة للدوري الأقوى في العالم "البريميير ليج".
وقال في هذا الصدد "سعيد بالعودة للدوري الأكثر تنافسية وقوة في العالم، ومع فريق مليء بالطموح، ومع مدرب أعرفه جيداً. هذا هو العمل الأفضل في العالم. أشعر بحماس شديد".
وبهذا يعود نصري للعمل تحت قيادة التشيلي المخضرم مانويل بيليجريني، وذلك بعد أن عملا سوياً في المان سيتي وحققا لقب البريميير ليج في موسم (2013-14).
من جانبه قال المدرب التشيلي في تصريحاته: "سعيد جداً بالترحيب بلاعب مثل نصري في وست هام يونايتد. هو لاعب أعرفه جيدا من فترتنا معاً في مانشستر سيتي وأنا سعيد للعمل معه مرة أخرى".
وتابع "لقد بذل مجهوداً كبيراً خلال الأسابيع الماضية هنا، من أجل استعادة لياقته البدنية، بعد فترة طويلة من الغياب، والآن هو لديه إصرار كبير على العودة بأفضل صورة".
ودافع نصري عن ألوان أندية عديدة، أبرزها أوليمبيك مارسيليا الفرنسي وأرسنال ومانشستر سيتي الإنجليزيين، وإشبيلية الإسباني (على سبيل الإعارة)، وأنطاليا سبور التركي.
وعلى صعيد المنتخب الفرنسي، شارك لاعب الوسط في 41 مباراة سجل خلالها 5 أهداف.
ويحتل وست هام حاليا المركز الـ11 في جدول الترتيب برصيد 27 نقطة، بفارق الأهداف خلف إيفرتون.
ومن المحتمل أن يكون الظهور الأول لنصري بقميص "الهامرز" يوم الخميس المقبل عندما يستقبل الفريق برايتون آند هوف ألبيون على الملعب (الأولمبي) بلندن ضمن الجولة الـ21 من البريميير ليج.

اقرأ أيضا

«ملك».. لا يتوقف