الاتحاد

الرياضي

يوسف عبدالله: 90% من أندية المحترفين توافق على الـ 7 أجانب

أكد يوسف عبدالله الأمين العام لاتحاد كرة القدم أن 90% من الأندية دوري المحترفين وافقت على المقترح الذي طرحه الاتحاد عبر جمعيته العمومية الأخيرة ويتعلق باللاعبين الأجانب في صفوف الأندية المحترفة بالدولة والذي تضمن وجود ثلاثة لاعبين في الفريق الأول واثنان للفريق الرديف واثنان لفريق 18 سنة في كل نادي.
وقال: كان من المفترض أن يعقد اجتماع بين الرابطة والمديرين التنفيذين بالأندية لمناقشة هذا الأمر خلال الأسبوع الماضي لكنه تأجل إلى الأسبوع المقبل وسيتم عبره تحديد عمر لاعبي الرديف وإمكانية مشاركتهما مع الفريق الأول من عدمه وغير ذلك من الأمور المتصـلة بالمقتـرح، وبعد ذلك سيكون هنـاك تنسـيـق بين اتحاد كـرة القدم والرابطة لإقرار الأمر بالشكل المتفق عليه بين الأطراف الثلاثة الاتحاد والرابطة والأندية.
وفي حال اكتمال الأمر يرجح أن تشهد الفترة المقبلة اقبالاً كبيراً من الأندية لاستكمال صفوفها حسب الوضع الجديد خاصة إذا تم تأكيد السماح بمشاركة أجنبيي الفريق الرديف مع الفريق الأول في ظروف محددة تتعلق بالاستبدال في حالة الإصابة أو عدم توفيق أحد الأجانب الثلاثة في تقديم المنتظر منه حيث يمكن إرجاعه للفريق الرديف قيد لاعب مكانه في الفريق الأول من لاعبي الرديف.
من جانبه قال مطر الدرمكي نائب رئيس رابطة المحترفين أن اجتماع الرابطة مع المديرين التنفيذيين بالأندية سيكون خلال الاجتماع الدوري لمديري الأندية وسيتم رفع توصياته لمجلس إدارة الرابطة لاتخاذ القرار المناسب بموافقة الأندية واتحاد كرة القدم والرابطة.
وأشار إلى أن اجتماع الرابطة والمدراء التنفيذيين للأندية يعتبر مكملاً للاستبيان الذي كان قد طرحه اتحاد الكرة في وقت سابق وتسلم ردها عليه.
وينتظر ان يكون تحديد المعايير المطلوبة لنوعية الأجانب في فريقي الرديف و18 سنة هو الحلقة الأخيرة لإقرار الأمر بصفة رسمية والبدء في تطبيقه سريعاً خاصة انه سيواكب انطلاقة الموسم الكروي الجديد الذي تنتهي المرحلة الأولى لقيد الأجانب فيه يوم 16 سبتمبر المقبل.

اقرأ أيضا

مضمار جبل علي يستأنف سباقاته