الاتحاد

الرياضي

الشارقة يواجه فرياموندي البرتغالي اليوم

يخوض فريق الشارقة الأول لكرة القدم مساء اليوم ثانية مبارياته الودية خلال معسكره المقام حالياً في البرتغال، حيث يواجه فريق فرياموندي البرتغالي في إحدى التجارب المهمة استعداداً للموسم الكروي الجديد، بعد أن لعب الشارقة أولى مبارياته التجريبية أمام فريق سبورتنج براجا البرتغالي وخسرها بثلاثية نظيفة مساء الأحد الماضي. وركز الجهاز الفني بقيادة البرتغالي مانويل كاجودا خلال التدريبات الأخيرة على رفع معدلات اللياقة البدنية التي كانت السبب الأول في خسارة لقاء سبورتنج براجا، في ظل حاجة بعض اللاعبين لرفع مستوى اللياقة.
وتدرب الفريق بقوة استعداداً للقاء فرياموندي اليوم لتقديم أداء أفضل من الذي قدمه في اللقاء الماضي، ورفض الجهاز الفني توجيه أي لوم للاعبين عقب الخسارة من براجا، في حين تركزت المجهودات طوال التدريبات الأخيرة على تصحيح الأخطاء التي حدثت في التجربة الأولى لتفاديها اليوم، وبالتالي فيما هو أهم خلال اللقاءات الرسمية.
وأكد كاجودا للاعبيه أنه لا يهتم بنتائج اللقاءات التجريبية بقدر اهتمامه بالأداء وتطوير الفكر الخططي وتصحيح الأخطاء، حتى يتمكن الفريق من تقديم أفضل مستوى عند بدء الدوري، مشيراً إلى أن الخسائر الودية أفضل من تحقيق فوز خادع يغطي على الأخطاء الموجودة في الفكر التكتيكي أو النقص في اللياقة البدينة والذهنية. وحتى الآن مازال موقف اللاعب البرازيلي الشاب روبينهو مهاجم فاسكو دي جاما الذي خضع للاختبار مع الشارقة خلال التدريبات الماضية غامضاً من منحه فرصة أخرى، حيث شارك في بعض التدريبات قبل المشاركة خلال الدقائق العشر الأولى لمباراة سبورتنج براجا الودية وتعرض للإصابة وخرج دون الحكم على مستواه بشكل كامل. ولم تتحدد قدرة اللاعب على المشاركة في التجربة الثانية اليوم، رغم أن الانطباع الأول للجهاز الفني عنه أنه لاعب جيد قد يكون إضافة قوية للفريق في الموسم الجديد، في حال الاستقرار على قرار إعارة العراقي مصطفى كريم مهاجم الفريق الذي يتدرب منفرداً حالياً في الشارقة انتظاراً لعودة الفريق وعقد جلسة مع البرتغالي كاجودا لتحديد مصيره.

اقرأ أيضا

ويستوود.. يحلق بـ«الصقر المجنح»