الاتحاد

الرياضي

الجزيرة يتوجه إلى المجر اليوم للمشاركة في البطولة الودية

يتوجه اليوم الفريـق الأول لكـرة القدم بنادي الجزيـرة إلى المجر للمشاركـة في بطولــة وديـة بمشـاركــة اثنيـن من الفـرق الأوروبـيـة بـواقـع 45 دقيقـة لكل مباراة، على أن يعود الفريق إلى فيينا بعد انتهاء البطولة لكي يستكمل معسكره المستمر حتى 10 أغسطس الجاري.
وكان الفريق قد خسر تجربته الثانية في المعسكر النمساوي أمام بدلاء رابيد فيينا أمس الأول بثلاثة أهداف لهدف واحد سجله دياكيه، وكان الشوط الأول قد انتهى بهدفين نظيفين لفريق رابيد فيينا، وقد جرب المدرب براجا خلال المباراة كل اللاعبين، حيث دفع بتشكليتين مختلفتين في كل شوط.
تجربة مفيدة
وجاءت التجربة مفيدة لبراجا، حيث لعب الفريق بتشكيلة مختلفة كل شوط واطمئن كذلك على جاهزية اللاعب سبيت خاطر الذي عاد إلى التدريبات أمس، وكذلك واصل باري مهمة تسجيل الأهداف للمرة الثانية على التوالي ونجح عبدالله عبدالقادر وأحمد جمعة في فرض أنفسهم كمهاجمين قادمين بقوة في هجوم الفريق، كذلك زاد الانسجام بين متوسطي الدفاع صالح بشير وسالم مسعود بظل غياب ياسر مطر الذي أدى مهمة الليبرو في اللقاء الأول.
عبدالسلام يبدأ التأهيل
من جانب آخـر، يبدأ اللاعـب عبـدالسلام جمعة برنامجه التأهيلي في عيادة النادي ابتداء من الغد، حيث كان اللاعب قد عاد إلى البلاد أمس الأول بعد أن أجرى عملية جراحية في العضلة الضامة في بلجيكا مؤخراً، والتي ستبعده عن الفريق لمدة 3 أشهر تقريباً وكان اللاعب ياسر مطر قد حصل على راحة بعد أن شعر بإصابة خفيفة تعرض لها في لقاء ماجنا الأول، وقد اطمئن الجهاز الطبي على اللاعب وأوصى بإراحته لمدة يومين، على أن يعود للتدريبات غداً كذلك غاب اللاعب محمد سالم الحمادي الذي يخضع حالياً لعلاج مكثف ومن المنتظر أن يعود للتدريبات قريباً جداً.
وفي السياق نفسه، فقد شهد يوم أمس الثلاثاء عودة اللاعب الإيفواري توني إلى التدريبات الجماعية بعد فترة توقف قاربت العشرة أيام بسبب الاشتباه في إصابته بمرض الملاريا، وقد خلد توني للراحة قبل أن يقرر الجهاز الطبي بأن اللاعب أصبح قادراً على أداء التدريبات ومن المحتمل بأن يدفع به براجا لفترة خلال لقاءات اليوم إن كانت لياقته تسمح بذلك وسيكون جاهزاً تماما للقاء رابيد فيينا الأخير قبل ختام المعسكر الخارجي.


براجا يرى في باري الحل لمشكلة الهجوم

أبوظبي (الاتحاد) ـ تعتبر صفقة انتقال المهاجم البرازيلي جادر فولني سبندلر (باري) إلى الجزيرة قادماً من الأهلي من الصفقات المهمة لفريق العنكبوت في الموسم الجديد، ويعول مدرب الفريق براجا على اللاعب بشكل كبير، حيث عانى الفريق من وجود المهاجم الصريح في الموسم الماضي.
وقال براجا عن اللاعب بعد خوضه أولى المباريات مع الفريق الجزراوي أمام ماجنا النمساوي الأسبوع الماضي، إن تأثير باري كان كبيراً في المباراة التي انتهت بفوز الجزيرة 3 - 2.
وأضاف: باري كان رائعاً وخصوصاً بالنسبة للاعب يظهر مع الفريق للمرة الأولى، سنلعب بنفس الطريقة التي لعبنا بها أولى مبارياتنا التحضيرية حتى نهاية الموسم، حيث كنا نفتقد لمهاجم مثل باري أو فرناندو بيانو الذي لعب مع الجزيرة في أول موسم لي هنا وبوجود باري سنستطيـع اللعب بنفس الطريقة من جديد.
وقال باري: أنا سعيد جداً بتواجدي مع الجزيرة، حيث سررت كثيراً عند سماعي بأن نادياً كبيراً كالجزيرة مهتم بي، أعتقد بأن الفرصة جيدة للعمل بجدية للحصول على اللقب فلدينا مدرب جيد ولدي إحساس كبير بهذا الفريق، أعتقد بأننا سنجني الكثير هذا الموسم.
ويعمل الجزيرة هذا الموسم على استقطاب المزيد من المشجعين لحضور المباريات وزيادة أعداد المشاركين في النادي وذلك من خلال الخروج إلى المجتمع والمشاركة في النشاطات الاجتماعية، وعلى سبيل المثال سيتــم توزيع بطاقات لحضور المباريات.

اقرأ أيضا

الشامسي يتراجع عن استقالته من اتحاد الشطرنج