الرياضي

الاتحاد

منتخبنا للدبل تراب يخوض منافسات بطولة العالم غداً

سيف الشامسي

سيف الشامسي

يدخل منتخبنا الوطني لرماية الأطباق المزدوحة من الحفرة “الدبل تراب” أجواء بطولة العالم للرماية التي تقام حالياً في مدينة ميونيخ الألمانية، حيث يشارك في التدريب الرسمي اليوم، فيما يخوض غمار المنافسات يوم غد.
وتشهد البطولة الحالية مشاركة أبرز نجوم اللعبة في العالم من الرجال والشباب على حد سواء، ويمثلنا فيها أربعة رماة هم الشيخ جمعه بن دلموك آل مكتوم وسيف مانع الشامسي وعبدالله بن مجرن الكندي، إلى جانب مشاركة الرامي الصاعد أحمد بن ضاحي في بطولة العالم لفئة الشباب.
وتبدو حظوظ رماتنا الأربعة جيدة على ضوء الاستعدادات التي سبقت الوصول إلى ميونيخ من ناحية والإمكانيات والقدرات المهارية والخبرات التي يتمتع الرماة، حيث قدم الشيخ جمعه بن دلموك آل مكتوم مستوى جيدا في معظم البطولات التي خاضها هذا الموسم، كما سجل حضورا مميزا سواء في التجارب و التدريب التي سبقت المشاركة الحالية، وبدأ يحصد ثمار تدريبه بإشراف بطلنا الأولمبي الذهبي الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم.
وفي المقابل فإن حظوظ بطلنا سيف الشامسي تبدو الأوفر بسبب خبرته الواسعة التي تكللت من قبل بفوزه ببرونزية كأس العالم، كما إنه قدم مستويات مميزة في مشاركاته المحلية والدولية الأخرى، وفي المقابل سبق لعبدالله بن مجرن الكندي الفوز بالمركز الرابع في بطولة العالم بإيطاليا وكان قاب قوسين أو أدنى من الفوز ببرونزية العالم.
وتصب خبرات رماتنا الثلاثة في مصلحة منتخبنا كفريق وإذا ما سارت الأمور على ما يرام فإن نتائج هؤلاء الرماة ستعزز من فرص فوزنا أو احتلال موقع يرضي طموحاتنا في الوقت الراهن.
أما الرامي أحمد بن ضاحي فإن مستواه يؤهله لكي يتبوأ مركزا متقدماً بين أقرانه من رماة العالم بسبب موهبته التي صقلها مدربه الأولمبي أحمد بن حشر الذي يتبناه من فترة ليست بقصيرة وأملنا أن يوفق في إحراز إحدى الميداليات الثلاث كما حدث من قبل في كرواتيا.
من ناحية اخرى من المقرر ان تكون قد اختتمت أمس بطولة التراب التي نشارك فيها برامي واحد فقط هو حمد بن مجرن الكندي وشهدت الصدارة في يومها الأول صراعاً محتدما بين ثمانية رماة لعلهم الأوفر حظا وهم الروسي أليبوف والإيطالي بيلليلو واللذين نجحا وحدهما في الانفراد بالصدارة وتحقيقهما للعلامة الكاملة وهي 75 طبقاً من أصل 75 طبقاً ويلاحقهما ستة رماة رصيد كل منهم 74 طبقاً وهم تايلاندي وفرنسي وصيني وتشيكي وأمريكي ورام من سان مارينو كما تساوى على المركز التاسع تسعة رماة رصيد كل منهم 73 طبقا وتساوى على المركز ال18 في الترتيب العام 15 راميا جمع كل منهم 72طبقا.
ودخل بن مجرن منافسات اليوم الثاني من أجل تحسين الصورة أو تجميلها على حد قول الخبراء بعد أن أحرز في الجولات الثلاث لليوم الأول 67 طبقا من أصل 75 طبقا وابتعد تماما عن دائرة المنافسة.
وأسفرت منافسات بطولة التراب لفئة الشباب عن فوز الإيطالي داني بيسي بالصدارة بعد أن حقق العلامة الكاملة 75 من أصل 75 طبقاً، يلاحقه ثلاثة رماة هم تشيكي وسلوفاكي وأمريكي ولكل منهم 73 طبقاً.


بداية متواضعة لـ «سيدات البندقية»

ميونيخ (الاتحاد) - شارك منتخبنا الوطني للسيدات في مسابقة البندقية لضغط الهواء لمسافة 10 أمتار ومثل منتخبنا أسماء المعيني وشمسة المرزوقي، حيث حققت الأولى 386 نقطة من أصل 400 نقطة (96و89 و96 و96 ) نقطة، وحققت الثانية 382 نقطة (94 و95 و96 و97 ) نقطة.
ويواصل فريق المسدس التدريبات التي تسبق المنافسات الرسمية اليوم حيث تشارك كل من شمة أحمد المهيري وشيخة سعيد الرميثي وآمنة حسن آل علي في تريب المسدس لمسافة 10 أمتار.

اقرأ أيضا

السهلاوي: ظروف التعاقد مع يوفانوفيتش انتهت