الاتحاد

الرياضي

عودة منتخباتنا المدرسية للكرة والشطرنج والسباحة من الدورة العربية

خلال مباراة “الأبيض الكروي” مع الجزائر في “عربية لبنان”

خلال مباراة “الأبيض الكروي” مع الجزائر في “عربية لبنان”

عاد منتخبنا المدرسي لكرة القدم الذي يضم عناصر منتخب الناشئين من طلاب المدارس إلى البلاد أمس بعد انتهاء مشاركته في الدورة المدرسية العربية الثامنة عشرة التي تختتم منافساتها غداً في بيروت، حيث تقام مراسم الختام وإنزال علم الدورة، لتودع لبنان بذلك الشباب العربي، وحصدت منتخباتنا في البطولة 10 ميداليات منها ذهبيتان.
وبالرغم من عدم بلوغ “الأبيض الكروي” الدور نصف النهائي للبطولة، إلا أن اللاعبين استفادوا ودعموا خبراتهم الفنية، خصوصاً أن المنتخب لعب في المجموعة الأولى الصعبة التي ضمت منتخبات مصر والسعودية والجزائر.
وقال عيد باروت مدرب المنتخب: “بالرغم من عدم التوفيق الذي لازم الفريق في عدم التأهل إلى الدور نصف النهائي، إلا أن اللاعبين أجادو في المباراتين، حيث تعادلنا في الأولى مع السعودية 3 / 3، وفزنا في الثانية على الجزائر 3 / 1، وكان بإمكاننا تحقيق نتيجة أفضل أمام المنتخب المصري الذي خسرنا منه 1 / 3 لكن اللاعبين فرطوا في الفرص السهلة التي لاحت لهم خصوصاً في الشوط الثاني.
وقال: “خرجنا من هذه المشاركة بمكاسب فنية لايمكن إغفالها، خصوصا ونحن نبني فريقا لنراهن عليه لمستقبل كرة الإمارات، ويجب الأخذ في الاعتبار فارق الخبرة لمصلحة لاعبي مصر الذين يتمتعون بتجانس خطوطهم وترابطها نتيجة التدريب لفترة طويلة، بينما نحن مازلنا في مرحلة البناء والتأسيس والفريق يحتاج للعب مباريات كثيرة حتي يصل من خلالها للتجانس المطلوب وخبرة المباريات”.
وزاد: “كنا نتمنى تحقيق نتيجة أفضل ونشكر وزارة التربية والتعليم على اتاحة الفرصة لنا بالمشاركة والرعاية التي احاطتنا بها إدارة البعثة منذ وصولنا ومؤازرتها لنا في كل المباريات”.
وكان رئيس بعثتنا المدرسية حسن لوتاه التقى منتخب كرة القدم قبل مغادرته بيروت وقدم الشكر للجهاز الفني والإداري واللاعبين على جهودهم وتمنى لهم التوفيق في البطولات المقبلة.
ويلتقى مصر والعراق في نهائي كرة القدم الذي سيقام الساعة الخامسة من مساء اليوم بعد فوز مصر ثاني المجموعة الثانية على السودان أول المجموعة الأولى بهدف مقابل لاشيء في المباراة التي أقيمت على ملعب بيروت البلدي في نصف النهائي، كما فاز العراق ثاني المجموعة الثانية على السعودية أول المجموعة الأولى 4/ 2 بركلات الترجيح على ملعب صيدا البلدي بعد أن انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما.
من ناحية أخرى عاد إلى البلاد أيضاً منتخبنا المدرسي للشطرنج للبنات الذي كان غادر بيروت مساء أمس، بعد نجاحه في مهمته بإحرازه 5 ميداليات منها ذهبية في الشطرنج الديناميكي للفرق، ومنتخب الشطرنج المدرسي للبنين الذي حقق ميدالية برونزية وحيدة في الدورة، كما عاد منتخب السباحة المدرسي الذي حلق بذهبية للسباح الواعد عبدالله البلوشي وبرونزيتين، بالإضافة إلى الفوج الأول من لاعبي منتخب كرة اليد المدرسي المتوج بالميدالية البرونزية وسيغادر بقية اللاعبين مع الوفد الرسمي للبعثة بعد غد.
جدير بالذكر أن البعثة كانت الأكبر في تاريخ مشاركات رياضتنا المدرسية خارجياً، حيث ضمت أكثر من مائة شخص من بينهم 86 لاعباً مثلوا المنتخبات المدرسية الست التي مثلت الدولة في الدورة.


اللجنة المنظمة تبعد مدرب منتخب لبنان للسلة

بعد قرار إدارة البعثة اللبنانية باستبعاد فريق الذكور في كرة السلة عن المنافسات عقاباً له على تغيبه بقرار من اللاعبين عن المباراة أمام سوريا، اعتبر الفريق السوري (9 نقاط) فائزاً وبالتالي اعتلى صدارة منافسات الدور الأول، وحلت السعودية (8) ثانية بأفضلية المواجهة المباشرة عن الأردن (8) بينما حل العراق (7 نقاط) رابعاً.
وكانت لجنة الاحتكام والمنازعات الخاصة بالبطولة قد قررت إبعاد مدرب المنتخب اللبناني رزق الله زلعوم نهائياً عن ما تبقى من المباريات المبرمجة، ورفع كتاب إلى الاتحاد اللبناني لكرة السلة بتفاصيل الأعمال غير اللائقة واللا مسؤولة التي صدرت عنه وشطبت اللاعب اللبناني ميشال هاني.

اقرأ أيضا

الوحدة يجدد عقد «سمعة» حتى يونيو 2021