الاتحاد

الرياضي

«بولد سيلفانو» لمحمد بن خليفة بطل سباق ديربان جولاي

خلال إحدى مشاركات خيول محمد بن خليفة في السباقات العالمية

خلال إحدى مشاركات خيول محمد بن خليفة في السباقات العالمية

تفوق الجواد “بولد سيلفانو” للشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم على المرشح الأول ورفيق إسطبله “ايرش فليم” خلال المستقيم قبل أن يتصدرا المركزين الأول والثاني على التوالي للمدرب مايك دي كوك في سباق ديربان جولاي للفئة الأولى، والذي يعد أغنى وأشهر سباق في جنوب أفريقيا.
وكان المدرب ديكوك قد أرسل للمشاركة في السباق 7 خيول من إجمالي 20 مشاركاً، متضمنة “بوكيت بارو” حصان العام ثلاث مرات في جنوب أفريقيا وشقيقته “ريفر جيتز” الفائزة بسباق جي اندبي للفئة الأولى، ولكن “بولد سيلفانو” و”ايرش فليم” خطفا اللقب وسط حضور أكثر من 50 ألف متفرج.
وقاد الفارس انتوني ديلبش “بولد سيلفانو” للفوز بفارق طول وبدد البطل الشكوك حول إمكانيته تحمل مسافة 2200 متر، وتمكن الجواد من قطع مسافة السباق في زمن وقدره 2,13,03 دقيقة، وكان المهر قد فاز بسباق بيتنج وورلد جريويل لمسافة 1900 متر للفئة الثانية.
سيلفانو، البالغ من العمر ثلاث سنوات ينحدر من نسل الفحل “سيلفانو” بطل ارلنجتون مليون وحصان العام في ألمانيا وأحد الفحول المقيمة في جنوب أفريقيا، قبل أن يتم تحويله إلى مالكه ومربيه جستت فاهرهوف في ألمانيا لموسم 2009 وامه هي الفرس “بولد سافرون” ابنة الفحل “المفتي”.
ويتوقع أن يستهدف كل من “بولد سيلفانو” وايرش فليم” خيول المدرب مايك دي كوك في السباقات العالمية.
وقال دي كوك: “بولد سيلفانو” سيشارك في سباق كاس دبي العالمي للخيول أو كوكس بليت الأسترالي، فيما يستهدف “ايرش فليم” كأس ملبورن”.
ويعد “بولد سيلفانو” لمالكه الشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم أول جواد منذ “اوكولت” قبل 24 عاماً يجمع بين سباقي جرفيلي – ديربان. من جهة أخرى، يستعد عدد من المدربين العالميين للفوز بسباق ملبورن كب الأسترالي الـ150 أبرزهم المدرب سعيد بن سرور الذي قام بتسجيل عدد من خيول جودلفين في السباق البالغ إجمالي جوائزه المالية 6 ملايين دولار أسترالي.
أبرز خيول جودلفين هو المهر “ماستري” بطل سباقي سانت ليجر الكلاسيكي والديربي الإيطالي في العام الماضي، و”كافالري مان” وصيف قوس النصر الفرنسي و”كامبانولوجست الفائز بسباق الفئة الأولى، كما تم تسجيل الثلاثة في سباق كأس كولفيلد.

اقرأ أيضا

«العميد».. عودة «الفرح الأزرق» بـ«السيناريو المكرر»