الاتحاد

الرياضي

حسام حسن: 3 أسباب وراء فشلنا في ضم لاعبين «سوبر»

عصام الحضري حارس مرمى الزمالك والمنتخب المصري

عصام الحضري حارس مرمى الزمالك والمنتخب المصري

سيطرت حالة من التفاؤل على الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بعد قرار الاتحاد الدولي “الفيفا” برفع الإيقاف مؤقتاً عن الحارس الدولي عصام الحضري ليصبح جاهزاً للمشاركة في مباريات الفريق بداية من لقاء حرس الحدود المقرر غداً في انطلاق مباريات الدوري المصري الممتاز.
وكان خطاب رسمي من “الفيفا” قد وصل إلى اتحاد الكرة أمس الأول لرفع العقوبة عن عصام الحضري وإمكانية مشاركته مع الزمالك مع بداية الموسم الجديد.
وتوجه الحضري إلى مقر اتحاد الكرة وقام بإجراء اتصالات بعدد كبير من أعضاء الاتحاد لرغبته في تفعيل الخطاب الذي وصل الجبلاية من المحكمة الرياضية والخاص بتجميد عقوبة الإيقاف الموقعة عليه.
يأتي ذلك في الوقت الذي عقدت فيه إدارة الزمالك مؤتمراً صحفياً لتقديم اللاعبين الجدد لوسائل الإعلام في حضور حسام حسن المدير الفني وإبراهيم حسن مدير الكرة وطارق سليمان المدرب العام وخمسة من اللاعبين الجدد، وهم: عاشور الأدهم ومحمد يونس ووجيه عبدالعظيم والعراقي عماد محمد والإيفواري أبو كونيه، بينما غاب عصام الحضري عن المؤتمر بسبب وجوده في اتحاد الكرة لإنهاء مشكلة إيقافه.
وشن حسام حسن هجوماً ضارياً على لاعبي الجيل الحالي الذين وصفهم بأنهم لا يحترمون التزاماتهم، وقال: “تعاقدنا مع بعض اللاعبين الجيدين، وحاولنا ضم المزيد؛ لأننا كنا نحتاج بعض العناصر الأخرى، إلا أن ظروف التعاقدات حالت دون ذلك، مثل حالـة اللاعب محمد ناجي جدو الذي كان معنا وتراجع، وأحمد عيد عبد الملك الذي رفضت إدارة ناديه بيعه، وحسام غالي الذي أغرته إدارة الأهلي بالمال”.
وأضاف: “هناك 3 أشياء حكمتنا في التعاقدات، أبرزها أن لاعبي الجيل الحالي ليس لديهم حفظ للعهود أو احترام للتعاقدات مثل جدو والمعتصم سالم اللذين باعا الزمالك بسبب المال، أما السبب الثاني فهو أن الزمالك لا ترعاه مؤسسة إعلامية كبرى مثل وكالة الأهرام للإعلان التي ترعى الأهلي وتعامله كأنه شريك فيها، والسبب الثالث أن لاعبي الجيل الحالي لديهم انفصام في الشخصية ويغيرون قراراتهم سريعاً، لم نكن نرى ذلك في جيلنا أبداً عندما كنا لاعبين”.
وأعرب حسن عن تفاؤله بالموسم المقبل وبالصفقات الجديدة واللاعبين الشباب المصعدين للفريق الأول، وأكد مدرب الزمالك أن هدفه في الفترة المقبلة هو الفوز بكل البطولات التي يخوضها، حيث أكد أنه سيسعى للفوز بالدوري والكأس ودوري أبطال أفريقيا مع احترامه لبقية الأندية. وعن الحارسين عبدالواحد السيد وعصام الحضري، قال حسن: “بعض الناس ينتظرون مشكلة بين عبدالواحد والحضري، وأنا أقول لهم لا تنتظروا ذلك؛ لأنه لن يحدث، حيث وضعنا لهما نظام عمل ثابتاً ولكل منهما حد لن يتعداه، والعلاقة بينهما علاقة احترام متبادل”.
وأوضح حسام أن اللاعبين الذين رحلوا عن الزمالك لا يتمتعون بالمسؤولية، وكانوا سبب خسارة الزمالك للبطولات، وقال: “أنا طلبت رحيل 3 لاعبين فقط وهم رحيم أيو ومارسيل أديكو وسيد مسعد، لكن بقية اللاعبين الذين تركوا الفريق سواء محمد عبدالمنصف أو عمرو عادل أو أحمد عبدالرؤوف أو أحمد مجدي أو أحمد الميرغنى، وأيضاً أيمن عبدالعزيز الذي استغنينا عنه، جميعهم هم من طلبوا الرحيل عن الزمالك وكنت أريد بقاءهم، لكني وجدت أنهم ليسوا قادرين على تحمل المسؤولية فتركتهم.
وأضـاف: “هـؤلاء الـلاعبيـن كـانـوا السـبـب في عـدم فـوز الزمـالـك في البطولات لانعدام الروح والرغبة لديهم في اللعـب لنادي كبير مثل الزمالك”.
من جهة أخرى، رفض مسؤولو الأهلي فكرة دفع الغرامة المالية الموقعة على لاعبه محمد ناجي “جدو”، وتقدم بتظلم لاتحاد الكرة، وهدد بتصعيد القضية للاتحاد الدولي في حالة عدم السماح للاعب بالمشاركة في المباريات.
يأتي ذلك في الوقت الذي يدرس فيه هاني أبو ريدة نائب رئيس اتحاد الكرة التقدم باستقالته بعدما أكد صعوبة التواصل بينه وبين سمير زاهر رئيس الاتحاد لنجاح البعض في الوقيعة بينهما.

اقرأ أيضا

«العميد».. عودة «الفرح الأزرق» بـ«السيناريو المكرر»