الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

روبليف يفجر المفاجأة.. فيدرر يسقط في «الأساتذة»

روبليف يفجر المفاجأة.. فيدرر يسقط في «الأساتذة»
17 أغسطس 2019 00:17

لندن (د ب أ)

فجر لاعب التنس الروسي أندريه روبليف مفاجأة كبيرة في بطولة سينسيناتي للأساتذة، وأطاح السويسري المخضرم روجيه فيدرر المصنف الأول على العالم سابقاً بالتغلب عليه 6-3 و6-4 في الدور الثالث للبطولة، وأصبح روبليف أول لاعب متأهل من الأدوار التمهيدية يتغلب على فيدرر منذ 12 عاماً، حيث كان آخر متأهل حقق ذلك في مواجهة فيدرر هو الأرجنتيني جييرمو كاناس في بطولة إنديان ويلز للأساتذة عام 2007.
وودع فيدرر الفائز بلقب بطولة سينسيناتي سبع مرات سابقة «رقم قياسي» النسخة الحالية للبطولة مبكراً، فيما تأهل روبليف لدور الثمانية، عن جدارة ليلتقي مواطنه دانيال ميدفيديف الذي فاز على الألماني يان لينارد شتروف 6-2 و6-1، وقال روبليف الذي خاض في المباراة أول مواجهة له مع فيدرر: «إنه أكبر وأهم فوز لي».
وكانت المباراة هي الثانية فقط لفيدرر، منذ خسارته أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش في نهائي بطولة إنجلترا المفتوحة «ويمبلدون» ثالث بطولات «جراند سلام» الأربع الكبرى في الموسم الحالي.
ونجح روبليف المصنف 70 عالمياً في التغلب على فيدرر «37 عاماً»» الفائز بلقب 20 نسخة من بطولات «جراند سلام» حتى الآن، وقال روبليف، قبل المواجهة مع ميدفيديف: «نحن صديقان رائعان، ويعرف كل منا الآخر بشكل جيد تماماً منذ مرحلة الطفولة، وآخر مباراة التقينا فيها كانت قبل ثلاث أو أربع سنوات، وتغلب علي ميدفيديف بسهولة، ولهذا سيكون الضغط كله علي».
من ناحية أخرى، قال البريطاني الشهير آندي موراي، إنه لن يشارك في منافسات الزوجي، خلال بطولة أميركا المفتوحة «فلاشينج ميدوز» للتركيز على تحسين مستواه في منافسات الفردي، وخسر موراي مباراته أمام الفرنسي ريشار جاسكيه 4- 6 و4-6 في بطولة سينسيناتي للأساتذة، علماً بأنها أول مباراة يخوضها منذ بطولة أستراليا المفتوحة في يناير الماضي.
وكان موراي الفائز بثلاثة ألقاب في بطولات «جراند سلام» استبعد سابقاً المشاركة في منافسات الفردي ببطولة فلاشينج ميدوز التي تنطلق فعالياتها في 26 أغسطس الحالي، قبل أن يستبعد الآن المشاركة في منافسات الزوجي بنفس البطولة، ليؤكد غيابه تماماً عن النسخة المرتقبة من فلاشينج ميدوز.
وقال موراي في تصريحات إلى هيئة الإذاعة البريطانية «بي.بي.سي»: «لن أشارك في منافسات الزوجي بأميركا المفتوحة، هدفي هو العودة للعب بنفس المستوى الذي أريده في منافسات الفردي، واتخذت قراري بأنني بحاجة إلى تركيز كل طاقاتي على هذا الآن».
وبدلاً من المشاركة في فلاشينج ميدوز، يخوض موراي فعاليات بطولة وينستون ساليم، وقد ينتقل إلى اللعب في بطولات سلسلة التحدي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©