الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

أول زيادة أسبوعية في عدد حفارات النفط في أميركا منذ يونيو

أول زيادة أسبوعية في عدد حفارات النفط في أميركا منذ يونيو
16 أغسطس 2019 21:33

زادت شركات الطاقة الأميركية عدد حفارات النفط العاملة للمرة الأولى في سبعة أسابيع، على الرغم من خطط لمعظم المنتجين لخفض الإنفاق على أعمال الحفر الجديدة هذا العام.

وقالت شركة "بيكر هيوز" لخدمات الطاقة اليوم الجمعة، في تقريرها الأسبوعي الذي يحظى بمتابعة وثيقة، إن الشركات أضافت ستة حفارات نفطية في الأسبوع المنتهي في السادس عشر من أغسطس، وهى أكبر زيادة منذ أبريل، ليصل العدد الإجمالي إلى 770 حفاراً.

وفي نفس الأسبوع قبل عام كان هناك 869 حفاراً نشطاً.

وتراجع عدد حفارات النفط، وهو مؤشر أولي للإنتاج مستقبلا، على مدار الأشهر الثمانية الماضية مع قيام شركات الاستكشاف والإنتاج المستقلة بخفض الإنفاق على أعمال الحفر الجديدة، بينما تركز بشكل أكبر على نمو الأرباح بدلاً من زيادة الإنتاج.

ومن ناحية أخرى، أشار تقرير "بيكر هيوز" إلى أن عدد حفارات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة انخفض بمقدار أربعة حفارات على مدار الأسبوع إلى 165 وهو أدنى مستوى منذ أبريل 2017.

وقدمت "منظمة الدول المصدرة للنفط" (أوبك) اليوم الجمعة، توقعات متشائمة لسوق النفط للفترة المتبقية من عام 2019 مع تباطؤ النمو الاقتصادي، وسلطت الضوء على تحديات 2020، في الوقت الذي يضخ فيه المنتجون المنافسون المزيد من الخام، ما يبرر الإبقاء على اتفاق تقوده "أوبك" لكبح الإمدادات.

وفي تقرير شهري، خفضت "أوبك" توقعاتها لنمو الطلب على النفط في 2019 بمقدار 40 ألف برميل يومياً، وأشارت إلى أن السوق ستسجل فائضاً طفيفاً في 2020.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©