الاقتصادي

الاتحاد

«صيِّف في أبوظبي» يزيد نزلاء الفنادق 18%

عائلات بمركز أبوظبي للمعارض تشارك في فعاليات مهرجان «صيّف في أبوظبي» الذي يختتم اليوم

عائلات بمركز أبوظبي للمعارض تشارك في فعاليات مهرجان «صيّف في أبوظبي» الذي يختتم اليوم

استقطب مهرجان “صيِّف في أبوظبي” في دورته الثالثة أكثر من 145 ألف زائر على مدى ستة أسابيع ما أسهم في زيادة عدد نزلاء فنادق أبوظبي بنسبة تصل إلى 18%، بحسب فيصل الشيخ مدير إدارة الفعاليات في هيئة أبوظبي للسياحة.
وتختتم اليوم فعاليات المهرجان العائلي الذي انطلق في 24 يونيو.
وأكد الشيخ لـ”الاتحاد” أن توسع المهرجان وتنوع فعالياته أسهما في نجاحه وتحقيق نمو كبير في عدد زواره، كما تحسن رضا الزوار.
وأكد أن المهرجان حقق إشغالاً فندقياً في الإمارة وصل إلى نحو 25 ألف ليلة فندقية.
وأشار إلى أن الزوار كانوا من دول الخليج، إلى جانب زوار محليين.
وقال إن مدينة العين شهدت إقبالاً جيداً من الزوار على فعاليات المهرجان سواء في المراكز التجارية أو في متنزه العين للحياة البرية.
وشدد على أن العروض السياحية التي أطلقتها “الاتحاد للطيران” والفنادق أسهمت في جذب الزوار وخاصة من دول الخليج.
وأشار إلى أن المهرجان حرك العجلة الاقتصادية في موسم الصيف الحالي في الإمارة.
وأكد أن الإقبال كان كبيراً على مركز أبوظبي الوطني للمعارض وجميع الفعاليات في المراكز التجارية والعروض الخاصة.
وتمثلت عروض الفنادق في حجز غرفة والحصول على غرفة أخرى في الليلة نفسها مجاناً أو الحصول على ليلة أخرى مجانية، فضلاً عن تقديم حسومات على أسعار الغرف وعروض خاصة بأسعار البوفيهات والمطاعم، بهدف جذب السياح المحللين والزوار من دول الخليج. وتعد الدورة الحالية للمهرجان من أكبر دوراته على الإطلاق من ناحية حجم وتنوع فقراته الترفيهية والتثقيفية وعروضه العالمية وأنشطته العائلية التي تلبي طموحات كافة الأعمار ومن مختلف قطاعات المجتمع المحلي والإقليمي والدولي.
وتضمن برنامج المهرجان، الذي امتد هذا العام للمرة الأولى إلى مدينة العين، استعراضات عالمية مميزة وفعاليات ترفيهية وتعليمية مبتكرة وأنشطة عائلية متنوعة إلى جانب تقديم مجموعة من العروض الخاصة على تذاكر الطيران والفنادق والمعالم السياحية.
وأسهم التوسع في حجم المهرجان من حيث العروض والمرافق في رفع من نسب إشغال فنادق في أبوظبي خصوصاً في عطل نهاية الأسبوع.
وجمعت فعاليات المهرجان المتنوعة بين الثقافة والمرح، إلى جانب المزيد من العروض العالمية والكثير من النشاطات العائلية في 8 وجهات في مدينتي أبوظبي والعين.
وأُقيمت فعاليات المهرجان التي تشمل العديد من الأنشطة الترفيهية المجانية في عدد من المرافق المتنوعة منها مركز أبوظبي الوطني للمعارض ومتنزه خليفة و”أبوظبي مول” و”المارينا مول” و”الوحدة مول” في أبوظبي و”الجيمي مول” و”العين مول” و”البوادي مول” في العين. وخلال مهرجان “صيِّف في أبوظبي”، تعاونت الهيئة مع شركائها لطرح حملة “اشتر تذكرة واحصل على الثانية مجاناً” التي تمنح الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي تذاكر طيران مجانية. واشتملت الحملة أيضاً على حسومات وعروض مماثلة مقدمة من 30 فندق من فئتي الأربع والخمس نجوم والمعالم السياحية إلى جانب قائمة كبيرة من المطاعم في أبوظبي والعين والتي يستفيد منها أيضاً المواطنون والمقيمون في دولة الإمارات. واحتضن “مركز أبوظبي الوطني للمعارض” ثلاثة استعراضات عالمية رئيسة هي “ملك الرقص” و”فانتازيا الجليد” و”سيرك بيج آبل”.
وشهدت مراكز التسوق المشاركة في المهرجان بفعاليات تركز على الترفيه العائلي والتعليم والتواصل وتشتمل على عروض تراثية وثقافية وتجارب ترفيهية متعددة الأبعاد وفصول تعليم الطهي ومسابقات وورش عمل.


نمو مبيعات التجزئة في المراكز التجارية 20%

أبوظبي (الاتحاد) - ارتفعت مبيعات التجزئة في المراكز تجارية بأبوظبي بنحو 10 إلى 20% تزامناً مع موسم التنزيلات المصاحب لفعاليات مهرجان “صيِّف في أبوظبي”، بحسب تجار.
وقالت عبير، موظفة المبيعات في أحد محال ملابس الأطفال إنه “مع إطلاق التنزيلات منذ الأول من يوليو ارتفعت المبيعات بنسبة تصل إلى 10%”.
وبينت أن التنزيلات وصلت إلى 25%، إضافة إلى عروض خاصة.
وقالت إن المحال شهدت إقبالاً من زوار خليجيين ومحليين بشكل أساسي بالتزامن مع انطلاق مهرجان “صيِّف في أبوظبي” الذي تزامن مع إطلاق التنزيلات.
واتفقت سارة موظفة مبيعات في محال آخر للألبسة النسائية، وقالت إن المبيعات ارتفعت خلال فترة التنزيلات من 15 إلى 20% على مدى 3 أسابيع من التنزيلات والعروض، مشيرة إلى أن فعاليات “صيِّف في أبوظبي” أسهمت في زيادة الحركة التجارية في الدولة.
وقالت هدى ودنونة نائبة مدير أحد محال الألبسة إن التنزيلات انتهت منذ يومين وارتفعت المبيعات بنسبة تصل إلى 30% خلال فترة التنزيلات.
وقال مدير الفعاليات في هيئة أبوظبي للسياحة فيصل الشيخ إن التنزيلات والعروض التي أطلقتها المحال التجارية في المراكز التجارية كانت مساندة لمهرجان “صيِّف في أبوظبي” وأتاحت تجربة التسوق والاستمتاع بفعاليات المهرجان.
وأكد أن تعاون جميع الشركاء من المراكز التجارية أسهم في نجاح المهرجان.
وشهدت المراكز التجارية فعاليات متنوعة جاذبة للأطفال من خلال مهرجان “صيِّف في أبوظبي”.
وقال وليد عبد الرازق وهو أب لطفلين أثناء وجوده في إحدى فعاليات المهرجان في “الوحدة مول” إن الفعاليات الترفيهية مناسبة جداً للأطفال، حيث إنهم شعروا بالسعادة والمرح.
واتفق علي، وهو من سكان الشارقة مع وليد، وأشار إلى أنه خلال زيارته لأبوظبي لاحظ وجود فعاليات متنوعة لمهرجان “صيِّف في أبوظبي”، ورأى أنها مناسبة لأطفاله.

اقرأ أيضا

بتوجيهات محمد بن زايد.. «صندوق خليفة» يمول مشاريع صغيرة في موزمبيق