الاتحاد

دنيا

«إمارات إف إم» تقدم جوائز كبرى بقيمة 120 ألف درهم

أعلنت إذاعة إمارات أف أم، إحدى إذاعات شبكة أبوظبي الإذاعية التابعة لشركة أبوظبي للإعلام، عن دورتها البرامجية الخاصة بشهر رمضان الكريم. وتتضمن دورة الشهر الفضيل البرامج التي تعود عليها المستمعون، إضافة الى مجموعة من البرامج الجديدة ذات المحتوى المخصص برمضان.
كما تتميز دورة شهر رمضان بمواعيدها التي تناسب الصائمين، والمحتوى الذي يتلقونه على فترات النهار وما بعد الإفطار. وتعد إمارات أف أم مستمعيها بجوائز يومية نقدية وعينية، إلى جانب الجوائز الكبرى في نهاية الشهر الفضيل وهي ساعة رولكس، وسيارة، وخاتم ألماس، وأثاث بيت بقيمة 120 ألف درهم.
وسيتمكن جمهور إمارات إف إم من متابعة برنامج أحلى صباح يومياً من الساعة 8 إلى 10 صباحاً ما عدا يومي الجمعة والسبت، من تقديم فرح أحمد. أحلى صباح هو عبارة عن مجلة صباحية تعرف المستمع بكل ما يهمه من موضوعات وأخبار ونشاطات، ويحتوي على فقرات كلمة الصباح، حركة السير والمرور، حالة الطقس، سؤال الدردشة، الأخبار، إلى جانب فقرة طبية «صحتك في رمضان»، وسؤال المسابقة عبر الرسائل القصيرة.
كما يستمر برنامج استديو 1 يومياً من الساعة 10:30 إلى 12 صباحاً، وهو من تقديم سالم الكعبي وأحمد المجيني. ويعتبر البرنامج جسراً للتواصل بين أفراد المجتمع والمسؤولين، إضافة إلى إجراء اللقاءات مع المسؤولين فيما يتعلق بالانظمة والقوانين الجديدة في مؤسسة مجتمعية ما وتوضيحها للجمهور.
ولا يخلو الشهر الفضيل من برامج التعريف بدولة الإمارات، ومن هذه البرامج دربك أخضر يومياً من الساعة 1:30 الى 3:30 من بعد الظهر، وهو برنامج مسابقات من تقديم فاطمة خليفة وتنفيذ زياد محمود. البرنامج هو عبارة عن مشاركة المتصلين للوصول لمكان يتم تحديده من قبل مقدمة البرنامج ويهدف للتعرف إلى الإمارات السبع. ويتم سؤال المتصل عن التوجه هل هو (يمين أو يسار) حسب الخريطة المعدة وفي حالة الخطأ يخرج من المسابقة.
كما يذاع برنامج رمضانيات من الأحد إلى الخميس من 5 الى 6 مساءً، وهو برنامج ثقافي توعوي حيث يسلط الضوء في كل حلقة على بعض القوانين والنواميس الكونية المذكورة في القرآن الكريم، والتي استخلصها الدكتور عبداللطيف العزعزي خلال بحثه في كتاب الله منذ سنوات.
ومن برامج المسابقات أيضاً «قدها وقدود»، وهو يذاع من الأحد الى الخميس من الساعة 9:30 إلى 11:30 مساءً من تقديم فوزية القاضي وتنفيذ خالد الشامسي. ويحتوي البرنامج على التحدي والإثارة ضمن فقرات عدة ومنها: «س.ص» عبارة عن دولاب يدور كمقسم لقسمين «س»، وهي الاسئلة السهلة، و»ص»، وهي الاسئلة الصعبة، وفقرة «اعرفها» وفقرة الجوكر.
ومن البرامج المميزة أيضاً برنامج سهارى، وهو برنامج يومي من الساعة 12مساء الى 2 فجراً من تقديم: عيدالظاهري. سهارى هو عبارة عن برنامج يجمع بين الشعر والطرب والفن والألعاب، ففي كل حلقة يتم استضافة شعراء ومطربين وفنانين.
وهناك أيضاً برنامج الرشا، وهو برنامج يذاع مرتين أسبوعياً كل مساء جمعة وسبت من الساعة 9:30 إلى 11:30، من تقديم حمدان الدرعي وإخراج يعقوب الروسي. وتدور فكرة البرنامج حول بئر، يتم سحب السؤال من داخلها وفي حال عدم الإجابة الصحيحه يتم إسقاط المستمع في البئر بشكل فكاهي.

اقرأ أيضا