الاتحاد نت

الاتحاد

يستلم مهر ابنته ويختفي

رفعت مواطنة سعودية دعوى قضائية لدى محكمة الدمام (شرق السعودية) ضد رجل خمسيني بتهمة «النصب والاحتيال وقيامه بالاستيلاء على مهر ابنته ورفضه تزويجها بابنها».

وذكرت المدعية «ع.ب» أنها في بداية الصيف تقدمت إلى إحدى الأسر في المنطقة الشرقية خاطبة ابنتهم زوجة لابنها بعد تعيينه أخيرا بوظيفة معلم، ووافقت أسرة الفتاة عليه، بعد إمهالهم شهرا للسؤال عن أخلاقه وأوضاعه المادية والاجتماعية، حسب ما نشرته صحيفة "شمس" السعودية.

وأضافت: « تلقيت اتصالا من والد الفتاة يرحب بنا، ويطلب مبلغ 50 ألف ريال مهرا لابنته، وبعد تسليمه المبلغ واتفاقنا على شروط الزواج وترتيباته، وأنه سيأخذ ابنته في اليوم التالي إلى أحد المستشفيات لإجراء فحوص ما قبل الزواج، لها ولابني لعقد النكاح، إلا أنه ختفى في اليوم التالي وأغلق هاتفه».

وتمضي السيدة في إكمال قصة دعواها أنها حين ذهبت هي وابنها إلى والد البنت التي تقدمت لخطبتها، فوجئوا بتراجعه عن رأيه في ابنها وبعدم موافقته عليه دون أن يوضح الأسباب، وأنه عندما طالبوه بإعادة المهر الذي دفعوه لابنته ظل يتهرب ويماطل لأكثر من شهرين.

وأشارت المواطنة إلى أن خصمها أنكر دفعهم أي مبلغ مهرا لابنته، حينها لم تجد حلولا إلا التقدم إلى المحكمة بدعوى ضده تتهمه بـ«الاستيلاء على مبلغ الـ 50 ألف ريال دون وجه حق، وقذف ابنها بوصفه من أصحاب السوابق». وجرى تحديد موعد للجلسة مطلع رمضان المقبل.

اقرأ أيضا