الاتحاد

الاتحاد نت

الفلبين قلقة من تزايد الإصابة بالأيدز

أعربت وزارة الصحة الفلبينية اليوم الثلاثاء عن قلقها حيال تزايد حالات الإصابة بفيروس (أتش أي في) المسبب لمرض نقص المناعة المكتسب (الإيدز) في البلاد، وتعهدت بتعزيز برامجها لتصل للأشخاص الأكثر عرضة للخطر.

وقالت الوزارة أنها سجلت في شهر يونيو الماضي فقط 109 حالات إصابة جديدة بالمرض مقارنة بـ40 حالة في نفس الشهر من العام الماضي. كما ارتفع عدد الحالات المصابة بالفيروس المسبب للإيدز في الفترة من يناير إلى يونيو الماضيين إلى 809 حالات مقارنة بـ362 في نفس الفترة من العام الماضي. وأشار جيرارد بيليماك مدير برنامج السيطرة و الوقاية من الإيدز و انتقال العدوى إلى زيادة حالات الإصابة بالفيروس المسبب للإيدز بين الذين يتعاطون المخدرات.

وبلغ عدد الأشخاص الذين أصيبوا بالمرض نتيجة تلقيهم حقن مخدرة خلال الستة أشهر الأولى من العام 129 شخصا مقارنة بعدم تسجيل أي حالة خلال نفس الفترة من العام الماضي. وقال بيليماك إن الوزارة تضع برنامجا للوصول للأشخاص الذين يستخدمون حقنا مخدرة للمساعدة في تقليل خطر إصابتهم بالمرض. وقد تم تسجيل 6042 حالة إصابة بالفيروس المسبب للإيدز في الفلبين منذ أن بدأت الوزارة في مراقبة مدى انتشار المرض عام .1984

اقرأ أيضا