الاتحاد

الاقتصادي

تصنيفات «ستاندارد آند بورز» الجديدة لـ «اليورو»

خفضت وكالة التصنيف الائتماني” ستاندر آند ورز “ تسع درجات لـ17 دولة من الأعضاء في منطقة اليورو في تصنيف جديد للبلدان ذات الديون طويلة الامد . وتضمن التصنيف الجديد، المانيا: تأكيد درجة “ايه ايه ايه” وآفاق مستقرة، والنمسا : خفض التصنيف درجة من “ايه ايه ايه” الى “ايه ايه+”، و بلجيكا : “ايه ايه” مؤكدة وآفاق سلبية. وبالنسبة لقبرص : خفض التصنيف درجتين من “بي بي بي” إلى “بي بي+” في فئة الاستثمارات العرضة للمضاربة وآفاق سلبية، وأسبانيا: خفض التصنيف درجتين من “ايه ايه-” إلى “ايه” وآفاق سلبية، واستونيا: تأكيد التصنيف بدرجة “ايه ايه-” وآفاق سلبية.
وبشأن فنلندا : “ايه ايه ايه” ثابتة وآفاق سلبية، و فرنسا : خفض درجة واحدة من “ايه ايه ايه” الى “ايه ايه+” وآفاق سلبية،و و اليونان: “سي سي” وآفاق سلبية (لم تشملها قرارات الجمعة)، و ايرلندا: “بي بي بي+” ثابتة وآفاق سلبية.
وفي إيطاليا: خفض التصنيف درجتين من “ايه” و”بي بي بي+”، و لوكسمبورغ: “ايه ايه ايه” ثابتة وآفاق سلبية، و مالطا : خفض التصنيف درجة من “ايه” الى “ايه-” وآفاق سلبية.، وهولندا : تأكيد درجة “ايه ايه ايه” وآفاق سلبية. - البرتغال: خفض التصنيف درجتين من “بي بي بي-” الى “بي بي” في فئة الاستثمارات المعرضة للمضاربة وآفاق سلبية.
وفيما يتعلق بسلوفاكيا: خفضت الوكالة التصنيف درجة من “ايه+” إلى “ايه” وآفاق مستقرة، وسلوفينيا: خفض التصنيف درجة من “ايه ايه-” الى “ايه+”, وآفاق سلبية.

اقرأ أيضا

88.6 مليار درهم تجارة أبوظبي خلال 5 أشهر