عربي ودولي

الاتحاد

إصابة 42 فلسطينياً في غارة على غزة

أصيب 42 فلسطينياً بجروح، في قصف للطيران الحربي الإسرائيلي استهدف منزلاً لقيادي في كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" في مخيم دير البلح وسط قطاع غزة، فجر أمس.
ونقلت وكالة "معا" الفلسطينية عن أدهم ابوسلمية المنسق الإعلامي في الخدمات الطبية العسكرية القول إن "42 فلسطينياً أصيبوا بجروح ما بين متوسطة إلى طفيفة بعد أن أطلقت طائرة من طراز إف 16 صاروخاً على منزل يعود للقيادي في كتائب القسام علاء الدنف في منطقة دير البلح وسط قطاع غزة، وتم نقل المصابين إلى مشفى شهداء الأقصى". ووفقاً للوكالة، فقد أكد شهود عيان أنهم رأوا صاروخاً يسقط على المنزل أطلقته طائرة إسرائيلية، مضيفين أن القصف أدى كذلك إلى إلحاق أضرار مادية بحوالي خمسة منازل محيطة بمنزل الدنف. من جانبه، نفى الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أن يكون الانفجار قد نجم عن قصف إسرائيلي، وقال إنه كان بسبب انفجار داخلي في منزل الدنف. ونفى الجيش الإسرائيلي أي علاقة له بالحادث.
وفي الضفة الغربية اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابين فلسطينيين ودمرت ما يزيد على 30 دونماً من الأراضي الزراعية في منطقة البقعة الضاحية الشرقية لمدينة الخليل. ?وقال بدران جابر القيادي في الجبهة الشعبية إن قوات الاحتلال دهمت منزله وأرضه وقامت بتدمير شبكة الري والأشتال المزروعة في أرضه، وحينما حاول منعها، قامت بالاعتداء عليه وعلى زوجته بالضرب ما أدى لإصابتهما برضوض.

اقرأ أيضا

كوريا الجنوبية تسجل أدنى حصيلة بـ"كورونا" خلال أيام