الاتحاد

الإمارات

«غاز الإمارات» بدبي تطلق حملة توعية للنساء حول الاستخدام الآمن لأسطوانات الغاز

أطلقت شركة «غاز الإمارات» أكبر مزود للغاز في دبي والإمارات الشمالية، ومقرها دبي، أمس حملة لتوعية النساء بمخاطر أسطوانات غاز البترول المسيل وتجنب حوادثها بالنسبة للنساء باعتبارهن أبرز المستخدمين النهائيين لها في المنازل، خصوصاً في شهر رمضان المبارك.
وركزت الشركة، في محاضرة أقامتها في «نادي دبي للسيدات»، على كيفية الاستخدام الآمن لأسطوانات الغاز والإجراءات الواجب اتخاذها في حالات الطوارئ وطرق تجنب الحوادث.
وشكلت المحاضرة جزءاً من حملة السلامة التي أطلقتها «غاز الإمارات»، بهدف تثقيف الجمهور حول أهمية تطبيق الإجراءات الصحيحة، فيما يتعلق بمناولة وتخزين واستخدام أسطوانات الغاز.
وتعتبر هذه الحملة مكملة لحملة «سلامة أسطوانات الغاز» التي أطلقتها الشركة بالتعاون مع «بلدية دبي» في بداية العام الحالي.
وقال هشام علي مصطفى مدير عام «غاز الإمارات»، في تصريح صحافي في دبي أمس، إنه ينبغي على الجميع التقيد بكل إجراءات السلامة عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع أسطوانات الغاز فأي حادث صغير يمكن أن يكون له عواقب وخيمة.
وأضاف أن هذه الحملة تؤكد حرص الشركة على تعزيز ثقافة المستهلكين، خصوصاً النساء منهن حول مخاطر الاستخدام غير الصحيح لأسطوانات غاز البترول المسيل ومع قدوم شهر رمضان المبارك تصبح احتياطات السلامة أمراً في غاية الأهمية بسبب استهلاك كميات أكثر من غاز الطهي.
وركزت الحملة على كيفية مناولة وتخزين الأسطوانات بطريقة آمنة مثل حفظها في وضع رأسي على سطح ثابت ومستوٍ وعدم رميها أو دحرجتها على الأرض والتأكد من توافر التهوية السليمة للغرفة التي توجد فيها أسطوانة الغاز وعدم تعريضها لأشعة الشمس أو الحرارة بصورة مباشرة.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يستقبل مبعوث ملك ماليزيا