الاتحاد

الإمارات

شرطة أبوظبي تدعو إلى مراقبة المولدات في الخيم الرمضانية

مولد كهربائي تحذر الشرطة من أخطاره خلال شهر رمضان

مولد كهربائي تحذر الشرطة من أخطاره خلال شهر رمضان

أكملت إدارة الطوارئ والسلامة العامة بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي استعداداتها للتعامل مع الحوادث الطارئة خلال شهر رمضان المبارك، بهدف تجنب وقوع حوادث الحرائق خاصة في المنازل والخيم الرمضانية.
وشدد النقيب محمد الزعابي مدير فرع العلاقات العامة في الإدارة، على ضرورة الاهتمام بمراقبة المولدات الكهربائية تحسباً لأي خلل نظراً للضغط المتزايد عليها والحرص على توفير اشتراطات السلامة من الحرائق في المنازل، خاصة في المطابخ من خلال تأمين «الغاز المنزلي». وحث المواطنين والمقيمين على ضرورة الالتزام بالاشتراطات الضرورية المعتمدة من قبل الجهات المعنية عند نصب الخيم الرمضانية في الأحياء السكنية لتجنب وقوع خسائر فادحة سواء في الأرواح أو في الممتلكات في حال وقوع الحوادث العرضية.
وقال النقيب الزعابي: «إن من ضمن الحوادث التي قد تحدث خلال شهر رمضان حالات الإعياء والإجهاد الحراري نظراً لارتفاع درجات الحرارة وفقدان الجسم لكميات كبيرة من السوائل لذا يجب توخي الحيطة والحذر من التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خاصة أثناء وقت الظهيرة». وأضاف أن من الأسباب التي قد تعكر صفو أي أسرة خلال هذا الشهر الكريم تعرض أحد أفرادها لحادث مروري خاصة قبل حلول موعد الإفطار بدقائق نتيجة القيادة المتهورة التي تدفع الكثيرين إلى تجاوز الإشارات المرورية بهدف اللحاق بموعد الإفطار، مطالباً مستخدمي الطريق بالتحلي بأخلاق هذا الشهر الكريم والالتزام بقاعدة أن في التأني السلامة وفي العجلة الندامة.
وأكد الزعابي حرص شرطة أبوظبي على زيادة برامج وأنشطة التوعية خاصة تلك المتعلقة بتوافر شروط الأمن والسلامة في المطابخ ومراقبة المولدات الكهربائية من خلال الخيم الرمضانية التي تقيمها القيادة العامة لشرطة أبوظبي تحت إشراف مديرية شرطة العاصمة وشرطة المناطق الخارجية، وتتضمن العديد من الفعاليات، من بينها إقامة ندوات ومحاضرات توعوية لمختلف فئات المجتمع وتنبيههم بالمخاطر التي قد تحدث خلال الشهر الفضيل.

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يفتتح الحديقة الجيولوجية في بحيص