الإمارات

الاتحاد

انخفاض حوادث انفجار الإطارات بأبوظبي خلال 6 أشهر

جانب من أنشطة الحملة

جانب من أنشطة الحملة

تواصل إدارة المرور والدوريات بشرطة أبوظبي حملة «سلامتك من سلامة مركبتك» والتي أدت إلى انخفاض الحوادث المرورية الناتجة عن انفجار الإطارات في إمارة أبوظبي خلال النصف الأول من العام الجاري 2010.
وبلغ عدد الحوادث 28 حادثاً مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2009 التي سجلت 37 حادثاً بانخفاض 9 حوادث بين العامين، وفقا للإحصاءات الصادرة عن مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي.
وقال العقيد مهندس حسين الحارثي مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي إن هذا الانخفاض جاء نتيجة لجهود المديرية ميدانياً وتوعوياً ضمن حملة التوعية الفصلية الثـانية لأمانة دول مجلس التعاون الخليجي تـحت شعــار «سلامتك من سلامة مركبتك».
وأكد الحارثي ضرورة إجراء الصيانة المستمرة للمركبة وصيانتها وقائياً لتعزيز السلامة المرورية، وتغيير الإطارات المنتهية باخرى جديدة.
وتواصل مديرية المرور والدوريات توزيع المطويات الخـاصة بحملة سلامتك من سلامة مركــبتك وبروشورات السفر؛ حيث تم توزيع 50 ألف «بــروشور» توعية بعدة لغات في كل من أبــوظبي والعين والمنطقة الغربية عبر محطات الوقــود وعلى الطرق الخــارجية بالإضــافة إلى تفعيل دور التوعية المرورية الإلكترونية لجميع المــؤسسات الرسـمية والخاصة.
يذكر أن حملة التوعية الصيفية تهدف الى رفع الوعي بين السائقين بمخاطر عدم صيانة المركبة ومخاطر استخدام الإطارات التالفة أو المنتهية الصلاحية وتفادي حوادث انفجار الإطارات التي تزيد خلال هذه الفترة بسبب ارتفاع درجات الحرارة وزيادة حركة التنقل والسفر من وإلى الدولة لقضاء الإجازات.

اقرأ أيضا

بدء التطبيق الإلزامي لـ"الجرام" بدلاً من "التولة" بتجارة العطور