الاتحاد

الإمارات

معاهد التكنولوجيا التطبيقية تبتعث 22 طالباً إلى ألمانيا

صحيفة «هالير كغايسبلات» الواسعة الانتشار بألمانيا تشيد بالأداء المتميز لطلاب المعاهد

صحيفة «هالير كغايسبلات» الواسعة الانتشار بألمانيا تشيد بالأداء المتميز لطلاب المعاهد

ابتعثت معاهد التكنولوجيا التطبيقية 22 طالباً إلى ألمانيا للتدريب العملي في مجال التدريب على آلات التصنيع باستخدام الحاسب الآلي والتدريب على أجهزة “CNC” في ثلاث شركات صناعية كبرى وهي فيوي “PHYWE” وتراب “TRAPP” وايبت “AEBT”.
كما يتلقى طلاب المعاهد في ألمانيا تدريبات عملية في كل من مصنع ايرباص في برلين، وكلية بادربورن، ومصنع سيارات فولكس فاجن في كاسل، ومركز التدريب في هيل، وستفيليا حيث تستمر التدريبات لمدة أربعة أسابيع خلال فترة الصيف. وقال الدكتور عبد اللطيف الشامسي مدير عام معاهد التكنولوجيا التطبيقية ان التدريب الصيفي خارج الدولة يضيف خبرات واسعة للطلاب ويزيد من حصيلتهم المعرفية والتطبيقية حيث يتلقون تدريبات في أفضل المؤسسات العالمية بواسطة خبراء دوليين في جميع الدول الصناعية الكبرى.
ولفت إلى أن إستراتيجية المعاهد ترتكز على تطوير المخرجات التعليمية المواطنة حتى تكون قادرة على شغل وظائف المستقبل، وقيادة دفة الصناعة الوطنية بكفاءة عالية.
وأوضح أن ابتعاث الطلاب يخضع لمعايير دقيقة لطلاب الصف الثاني عشر حتى يستفيد الطلاب من الرحلة العلمية ويكتسب مهارات إضافية وينفتح على كل المعارف والعلوم التكنولوجية والهندسية العالمية ويصقل قدراته ويحدد مساره العلمي في سن مبكرة يكون قادرا فيها على الإبداع والتطور.
ويضمن برنامج التدريب زيارات ميدانية لاستكشاف المدن الألمانية ومعالم الحضارة فيها ومعرفة تاريخ ألمانيا الحديث خاصة في ما يتعلق بتطورها الصناعي والتكنولوجي.
ويكتسب الطلاب خلال التدريبات الخبرات العملية والعلمية في المجال الهندسي والتصنيعي من خلال الشركات الهندسية والصناعية الألمانية كما يضمن البرنامج تطبيقات مباشرة لكيفية التصنيع باستخدام الحاسب الآلي.
ويأتي برنامج التدريب في إطار التعاون والتنسيق القائم بين المجلس الألماني الإماراتي المشترك للصناعة والتجارة ومؤسسة المجتمع لإدارة المشاريع والخدمات “GPDM” الألمانية وضمن الخطط الأكاديمية لمعاهد التكنولوجيا التطبيقية لتدريب طلابها المتميزين بالخارج سنويا خلال فترة الصيف.
وأشادت صحيفة “هالير كغايسبلات” الواسعة الانتشار بألمانيا بالمستوى المتميز لطلاب معاهد التكنولوجيا التطبيقية وكفاءة أدائهم خلال التدريبات العملية حيث أجرت الصحيفة مقابلات مع الطلاب وكتبت تحقيقا يعكس مدى حرص طلاب الإمارات من الاستفادة العلمية من التدريب واجتهادهم.
كما عبرت الجهات الألمانية الداعمة والمنسقة لابتعاث الطلاب عن فخرها واعتزازها بإثبات طلاب معاهد التكنولوجيا تفوقهم العلمي حيث ساعدت دراستهم الأكاديمية في المجال التكنولوجي والهندسي في استيعاب الجرعات التدريبية الأمر الذي يسهم بشكل مباشر من تطوير قدراتهم.

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يفتتح الحديقة الجيولوجية في بحيص